Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

تضرر منازل بعد زلزال بميدلت

21.11.2019 - 13:35

هز زلزال بقوة 5.3 درجات على سلم “ريشتر”، صباح أمس (الأحد)، ميدلت وبعض الأقاليم المجاورة، وخلف شقوقا في بعض المنازل وانهيار أجزاء في البعض الآخر.
وأكد المعهد الوطني للجيوفيزياء، الهزة، مبرزا أنه سجل مركزها في جماعة النزالة بميدلت، في الساعة التاسعة و39 دقيقة من صباح أمس (الأحد)، عن عمق أربعة كيلومترات، إذ شعر بها بعض سكان المناطق المجاورة والمدن القريبة، مثل خنيفرة وفاس. من جهته، أكد موقع محلي أن بعض المنازل تضررت بشدة، جراء الهزة، ناشرا صورا تظهر شقوقا كبيرة في الجدران، ليضطر سكانها إلى مغادرتها خوفا من انهيارها، خاصة في دوار إنمل ومنطقة أيت عياش.
وتأتي هذه الهزة في وقت تعيش فيه المنطقة على تساقطات ثلجية كثيفة، وبرد قارس، حذرت منه في وقت سابق مديرية الأرصاد الجوية، على أن تعرف المنطقة تحسن الأجواء في الأيام القليلة المقبلة، إلى حدود نهاية الأسبوع المقبل.
وعلمت “الصباح” أنه تلت زلزال ميدلت، هزات خفيفة في عدة مناطق، من بينها مكناس ووجدة والرباط وزاكورة وبوعرفة والرشيدية، لكنها لم تخلف أضرارا بشرية أو مادية. وشعر سكان هذه المناطق بالهزات، لكنها ظلت خفيفة مقارنة بالهزة التي ضربت ميدلت والمناطق المجاورة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles