Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

لجنة مختلطة من الداخلية و المالية تحل بعمالة إقليم خنيفرة

04.03.2016 - 22:16

حلت لجنة مختلطة تتكون من ممثلين عن المفتشية العامة بوزارتي الداخلي و المالية، بحر الأسبوع الماضي، بعمالة خنيفرة في إطار عملية الافتحاص السنوية لبرامج و مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

مصادر مطلعة كشفت لـ”الأحداث المغربية” أن برنامج عمل اللجنة شمل التدقيق في الشق الإداري و المالي للمشاريع و افتحاص مستوى تقدم الأشغال بالبرامج الثلاثة المُشَكِّلة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما شمل برنامجها القيام بزيارات ميدانية لعينة من المشاريع المنجزة أو الممولة، سنة 2015، من طرف المبادرة، قبل أن تنهي زيارتها لخنيفرة بلقاء مع الكاتب العام للعمالة تم خلاله بسط خلاصات أولية عن عمل اللجنة.

مصادر “الأحداث المغربية” وصفت حلول اللجنة المختلطة بعمالة خنيفرة بالروتيني و العادي، وأكدت أنها عادت بانطباع جيد عن إنجاز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمناسبة، و هو ما سبق أن شهدت به نديرة كرماعي، العاملة المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حين اتصلت بعامل الإقليم لإبلاغه تنويهها بحسن تدبير قسم الشؤون الاجتماعية بعمالة خنيفرة لورش المبادرة الوطنية.

للإشارة تقوم هيآت التفتيش في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشريةبمهمة ثلاثية تتجلى في المصادقة على الحسابات والمعاينة الميدانية للمشاريع وتدقيق حسن الأداء.. و موازاة مع  المراقبة المنتظمة التي تضطلع بها الإدارة، يقوم الشركاء و المستفيدون من هذه المشاريع بدور هام في عملية التتبع والتقييم لكل ما من شأنه عرقلة أو تحريف أهداف وغايات المشاريع، كما يتولى الشركاء الماليين للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية خاصة التعاون الدولي، بمهام منتظمة مماثلة على أرض الواقع وفي الميدان.

محمد فكراوي

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.