Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

اعتقال محافظ عقاري سابق من داخل محكمة بمراكش

06.03.2016 - 12:32

أقدمت المصالح الأمنية زوال الخميس الماضي على اعتقال المدير الأسبق للوكالة العقارية بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش، أثناء تواجده بقاعة المحاكمة بغرفة الجنايات باستئنافية مراكش، بناء على تعليمات النيابة العامة.

الاعتقال الذي يأتي على خلفية محاكمة أربعة من موظفي المحافظة، تمت متابعتهم في حالة اعتقال بتهم جنائية، تتعلق بــ«التزوير والنصب والاحتيال على مستثمر مغربي يحمل الجنسية الأمريكية»، تقدم في حقهم بشكاية يتهمهم من خلالها بالنصب عليه في مبالغ مالية حدد مجموعها في أزيد 60 مليو ن سنتيم.

فصول القضية التي بلغت ذروتها باعتقال موظفين اثنين بالمحافظة العقارية بمراكش، ومتابعة آخر في حالة سراح بالتهمة المومإ إليها، فيما ظل المتهم الرئيسي مختفيا عن الأنظار وموضع مذكرة بحث وطنية ، قبل أن يتم تحديد مكان تواجده ويتم اعتقاله، انطلقت بشكاية المستثمر الذي أكد عبرها بأنه وبعد رحلة غربة بالديار الأمريكية امتدت لربع قرن، قفل عائدا إلى بلد الأجداد وفي نيته استثمار «تحويشة العمر» في مشروع يخدم «ناسه ووطنه». وقع اختياره على إنشاء قرية سياحية، عبارة عن مجموعة من الفيلات وبنيات فندقية، وهي الإنشاءات التي خرجت لحيز الوجود سنة 2009 ووفرت مناصب شغل لأكثر من 100 شخص.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.