Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

اعتقالات في قضية انهيار “عمارة بودريقة” بالبيضاء

06.03.2016 - 12:56

علمت “أحداث.أنفو” من مصادر خاصة، أن النيابة العامة بالمحكمة الزجرية الابتدائية الزجرية بالدارالبيضاء، أصدرت أوامر قضائية بإيداع 4 أشخاص رهن تدابير الحراسة النظرية، ومتابعة 7 أخرين في حالة سراح مؤقت.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه ينتظر إحالة المتهمين صباح اليوم الأحد على وكيل الملك، من طرف الشرطة القضائية، من أجل تقديم ملتمسات تحقيق في مواجهتهم أمام قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، في انتظار استنطاقهم تفصيليا خلال الأيام القادمة بتهم “عدم احترام النظم والقوانين في قتل وجرح غير عمديين”.

اعتقال المتهمين جاء على خلفية انهيار جزئي بمشروع عقاري في ملكية عائلة بودريقة بالبيضاء، وتضم لائحة المتهمين صاحب المقاولة الملكفة بالمشروع وتقنيين بمكتب المراقبة ومهندسة معمارية ومدير الورش وعاملين أخرين بالمشروع الذي تسبب حادثة انهياره الجزئي في وفاة ثلاثة عمال وجرح أخرين.

وكانت مصادر خاصة أكدت لـ “أحداث.أنفو”، أن السبب الحقيقي وراء انهيار عمارة بودريقة، يعود إلى أخطاء بشرية “قاتلة”، تتجلى في عدم احترام الجوانب التقنية وإزالة الأعمدة الخشبية (الكوفراج) رغم عدم مرور 21 يوما، وعدم الاعتماد على تثبيت خرسانة الأسقف بأعمدة خشبية متينة.

محمد كريم كفال

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.