Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

التوقيع على اتفاقية شراكة بالصويرة للرفع من مردودية القطاع السياحي

07.03.2016 - 16:26

تم التوقيع نهاية الأسبوع المنصرم 4 مارس الجاري بالصويرة على اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش آسفي والمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، وتلتزم غرفة التجارة والصناعة والخدمات بموجب هذه الاتفاقية، بوضع مقرها الإداري بالصويرة رهن إشارة المجلس الإقليمي للسياحة لممارسة مهامه على مستوى إقليم الصويرة.


وفي كلمة لعامل إقليم الصويرة، اعتبر هذه الاتفاقية بادرة إيجابية، يمكنها الإسهام في تطوير الأداء الوظيفي للمجلس الاقليمي للصويرة، في أفق أن يحظى بمقر خاص به يتناسب والتطلعات التي يصبو إليها مستقبلا، وفي سياق متصل اعتبر رئيس غرفة التجارة والخدمات بجهة مراكش آسفي، أن قطاع السياحة أضحى قطاعا حيويا يلعب دورا محوريا في التنمية بإقليم الصويرة، مؤكدا التزام غرفة التجارة للنهوض بالقطاع السياحي بالصويرة، مشيرا أن الاتفاقية الموقع عليها سيكون لها انعكاس إيجابي على الفاعلين السياحيين بالإقليم.


من جهة أخرى أشار رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، أن إقلاع القطاع السياحي بالصويرة رهين باستقبال خطوط جوية جديدة تربط المدينة بمحيطها الخارجي، مشددا على ضرورة نهج مقاربة تشاركية تدمج كافة الفاعلين والمتدخلين لرفع من معدلات المبيت السنوية.

وبقدر ما نالت هذه الاتفاقية استحسان عدد من الفاعلين السياحيين، فإن آخرين يرون في هذه الاتفاقية خطة ترقيعية متأخرة، متسائلين عن آفاق القطاع السياحي في غياب العديد من التجهيزات والخدمات الضرورية، بما فيها مقر المجلس الإقليمي للسياحة، معتبرين أن تحقيق الإقلاع الحقيقي لقطاع السياحة لن يتم بمبادرات مرتجلة تفتقد لأسباب الاستدامة والنجاعة على المدى المتوسط والقريب. 
يذكر أن حفل التوقيع على هذه الاتفاقية حضره أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش آسفي وعدد من رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين.

ح.ب

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.