Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

صيد ثمين في مطار “فاس سايس”.. توقيف متطرف فرنسي قيد الاقامة الجبرية في بلاده من طرف الأمن المغربي

07.03.2016 - 18:28

علم موقع “أحداث أنفو” من مصادر خاصة أنه تم توقيف المدعو “بروستيل مانويل بيير أنجيلو” “BROUSTAIL MANUEL PIERRE ANGELO” الملقب ب”ابراهيم” من قبل أمن مطار “فاس سايس”.

Untitled-2

و تضيف مصادرنا أن الغريب في الأمر أن المعني بالتوقيف محكوم عليه بفرنسا و تحت الاقامة الجبرية، ما يفترض معه أنه مراقب 24 ساعة على 24، كما يفترض أنه بناء على هذا الحكم، ممنوع من السفر، بل انه في هذه الحالات على السلطات الفرنسية سحب جواز سفره.

و قد تساءلت مصادرنا عن الأسباب التي جعلت السلطات الفرنسية تتهاون في مراقبة عنصر خطير ك”بروستيل مانويل بيير أنجيلو”، خصوصا و أنه مسجل خطر، و عسكري فرنسي سابق (الفوج السادس لمدينة أنجيه)، اضافة الى نزوعاته المتطرفة التي عرف بها و حوكم على أساسها.

و تضيف مصادرنا أن توقيف هذا العنصر الخطير، و المعروف عند الأجهزة الفرنسية بمواقفه المتشددة و خبرته في المتفجرات، قد تم يوم أمس بمطار “فاس سايس” و قد كان قادما من مدينة “نانت” الفرنسية.

وقد تم العثور بحوزته على هاتف نقال مع قرص صلب خارجي و موديم، اضافة الى سيف و مطرقة قابلة للثني، سكينين كبيرين و ثلاثة من النوع “السويسري” (و هو نوع من السكاكين معروف باستعمالاته المتعددة)، و سكينين صغيرين، كما أن من بين أغراضه توجد خيمة “كندية” سهلة التثبيت و الطي، لباس عسكري (treillis) مع منظار ليلي و مصباح بالليزر و قناع للوجه اضافة لقنينة غاز صغيرة.

Untitled-3

Untitled-4

Untitled-5

d2df934f-81f3-4868-9e9b-ba1755f10a1b

بعد هذا الصيد الثمين، الذي سقط بين أيدي الأمن المغربي، يمكن لنا التساؤل عن طبيعة المهمة التي قدم “ابراهيم” لتنفيذها هنا، عن شركائه و من أمره، عن خيوط القضية في فرنسا مع هذا التهاون الواضح في مراقبة أشد العناصر خطورة، و هذا بالطبع ما سوف نتتبعه بالتفاصيل في القادم من الساعات.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.