Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

حجز آلاف علب السجائر وورق «الليبرو» المهرب من الجزائر

09.03.2016 - 12:33

لم تكن الساعة قد تجاوزت السادسة صباحا من صبيحة يوم أمس الثلاثاء، حينما حلت فرقة تابعة للشرطة القضائية بحي الباريو بتطوان، في مهمة خاصة الهدف منها توقيف أحد تجار السجائر المهربة. حيث تمت محاصرة أحد المنازل هناك، قبل أن يتم اقتحامها وتوقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 40 سنة، والمعروف باسم البوعزاوي.

عناصر الشرطة القضائية الذين قاموا بالمهمة، تمكنوا من حجز ما لا يقل عن 5000 علبة سجائر من مختلف الأنواع، وكذلك كمية كبيرة من ورق لفافة السجائر المعروف بـ«الليبرو»، قدر عددها بأكثر من 33 ألف وحدة. وجلها تبين أنها مهربة من الجزائر، بعد أن توقف تهريبها عبر باب سبتة المحتلة.

ووفق مصادر مقربة، فإن المصالح الأمنية توصلت مؤخرا بإخبارية، تؤكد تواجد أحد الأشخاص بحي الباريو يعمل على توزيع السجائر المهربة، على بعض باعة التقسيط، لبيعها على أنها بضاعة مغربية بثمن أقل، دونما علم من مستهلكيها، مما يضر بصحتهم ويضر بالاقتصاد.

وقد تمت مداهمة المنزل المذكور وحجز تلك الكمية من السجائر المهربة، واعتقال المعني الذي أحيل على الجهة المختصة للتحقيق معه، فيما أكدت مصادر جد عليمة، أن هذا النوع من السجائر المهرب من الجزائر، والمروج ببعض المدن المغربية من بينها مدن الشمال، يعتبر ضارا بالصحة ويتسبب في أمراض خطيرة جدا.

مصطفى العباسي

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.