Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

المتطرف الفرنسي “بيير أنجيلو” انتقل للاقامة بصفرو ومنزله خضع للتفتيش

09.03.2016 - 16:15

بعد أزيد من شهرين من التعقب و المراقبة، تمكنت فرقة من ولاية أمن فاس ليلة الأحد 06 مارس الجاري من اعتقال متطرف فرنسي في مطار فاس سايس كان قادما من مدينة نانت الفرنسية على متن رحلة من الدرجة الأولى.

الاعتقال تم على خلفية الاشتباه في كون المدعو إبراهيم و اسمه الحقيقي “بروستيل مانوييل بيير أنجلو” يحمل في حقائبه مواد محظورة ، و هو الأمر الذي تم تأكيده فعلا حيث عثر في حقائبه الأربعة التي كان يقلها معه من فرنسا على 5 خناجر و ساطور و 3 أقنعة و مصابيح يدوية متطورة و بوصلتين و جهاز حديث لتحديد المواقع GPS و حاسوب محمول فضلا عن أزياء عسكرية و هاتفين نقالين .

مباشرة بعد الاعتقال ، أصدر الوكيل العام لدى استئنافية فاس أوامر فورية تقضي بمرافقة المعتقل إلى منزله لمتابعة البحث قصد الإفادة ، حيث تم التنسيق مع المنطقة الإقليمية للشرطة بصفرو في نفس اليوم لاقتحام بيت هذا المتطرف الكائن بحي »حبونة« بصفرو .

التفتيش الدقيق في محتويات منزل “بيير أنجلو” أسفر أيضا عن حجز و مصادرة كيسين و 3 صناديق حديدية تم عرضها على الشرطة العلمية لتحديد نوعية المحتويات و مدى خطورتها وفق ما صرح بهم مسؤول أمني للجريدة.

واعتقل الفرنسي “المتشدد” يوم الأحد في المغرب بعد ان استقل طائرة تابعة لشركة “راين اير” وفي امتعته سكاكين واسطوانة غاز صغيرة وقناعا اسود حسب ما اعلنت السلطات الفرنسية الاربعاء.

وكان الرجل الذي وضع لثلاثة اشهر في الاقامة الجبرية غادر فرنسا من مطار نانت (غرب). واعتقل بعد ان استقل رحلة مباشرة.

وكان مانويل بروستاي العسكري السابق الذي اعتنق الاسلام, أوقف في نوفمبر في انجييه (غرب) بعد اعتداءات باريس الجهادية ثم وضع في الاقامة الجبرية حتى منتصف فبراير.

ومنذ اعتداءات باريس (130 قتيلا ومئات الجرحى) فرضت في فرنسا حالة الطوارىء ما يسهل عمليات المداهمة والاعتقال. وتخضع الاوساط المتشددة لمراقبة دقيقة.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.