Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

تنتظره مهمات صعبة لإعادة الإعتبار لعاصمة الشاوية.. لهبيل الخطيب عاملا جديدا على اقليم سطات

10.03.2016 - 10:12

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله أمس الأربعاء 9 مارس 2016 بالقصر الملكي بالرباط زلاة وعمال جلالته الجدد يالإدارتين الترابية والمركزية للمملكة،من ضمنهم خطيب لهبيل ،الذي عينه جلالته عاملا على إقليم سطات..

ولد العامل الجديد الذي جاء من إقليم النواصر سنة 1954 بمدينة وجدة ،من أسرة محافظة.تخرج من المدرسة الحسنية للمهندسين.شغل عدة مناصب،حيث عين مندوبا لوزارة السكنى والتعمير باقليم بني ملال،قبل أن يلتحق لتحمل المسؤولية بالوكالة الحضرية بمدينة مراكش،ثم رئيسا للمؤسسة الجهوية للتجهيز والبناء بعاصمة سوس اكادير. شغل منصب الرئيس المدير العام لمؤسسة التجهيز والبناء لجهة مراكش تانسيفت الحوز (مؤسسة العمران حاليا).سنة 2010 تحمل مسؤولية الإدارة العامة لتامسنا،قبل أن يتم تعينه عاملا على إقليم النواصر

ساهم لهبيل الخطيب من خلال مساره هذا في إعطاء قفزة نوعية لمجال التعمير والبناء من خلال إشرافه على مؤسسة العمران.وكانت عمليتا تامنصورت وإعادة هيكلة مجموعة من الدواوير من أهم إنجازاته.من خلال إنشاء العديد من الأنسجة الحضرية المهيكلة، كالمناطق الحضرية بمدن مراكش، واسفي والصويرة واركانة.

يعتبر تعيين جلالته للهبيل الخطيب عاملا على مدينة سطات، باعتباره رجل ميداني، اهتماما مولويا ورد الإعتبار لمدينة سطات التي عانت من التهميش، دام عدة سنوات.وإرادة ملكية لتطوير البنية التحتية لعاصمة الشاوية.

تنتظر العامل الجديد مهمات جسيمة،من أهمها حل مشكل العقار الذي هيمن عليه لوبي قوي،استطاع الهيمنة على أراضي مهمة، من تفويتات مشبوهة واستثناءات غريبة بتواطئ مع جهات نافذة داخل العمالة وبين ردهات المصالح الخارجية وبعض المستشارين الذي تحملوا ومازالوا مسؤولية تدبير الشأن المحلي.

كما سيجد لهبيل الخطيب نفسه مضطرا لتنقية وتدبير مكاتب ومصالح عمالة سطات التي تسودها الفوضى.

حسن حليم

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles