Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

رونار يمنع الصيام

01.06.2018 - 15:02

منع هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، اللاعبين من الصيام طيلة فترة التحضيرات لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وحذرهم من عدم الالتزام بالتعليمات التي أطلعهم عليها منذ بداية الاستعدادات.

وعلمت “الصباح” أن رونار خير اللاعبين بين الالتزام ببرنامج المنتخب الوطني التحضيري، وعدم الصيام طيلة فترة التحضيرات، أو مغادرة التجمع الإعدادي المتواصل بسويسرا، لأن الجميع ملزم بأداء واجبه وفق الطريقة التي يراها مناسبة للاستعدادات، حسب قوله.

ووضع رونار برنامجا غذائيا للاعبين، وطلب منهم الالتزام به، لمساعدتهم في الحفاظ على لياقتهم البدنية، وتفاديا لأي مضاعفات بسبب تزامن الفترة مع نهاية الموسم الرياضي، كما وضع برنامجا لمراقبة وجباتهم الغذائية، وأي لاعب تخلف عن الحضور سيتعرض للمساءلة.
وأكد رونار في تصريحات سابقة أنه ارتكب الكثير من الأخطاء أثناء التحضير للمباريات التي خاضها الأسود في يونيو الماضي، أبرزها مباراتي الكامرون عن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، وهولندا استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، واللتان تزامنتا مع رمضان السنة الماضية.

وتعهد رونار بعدم ارتكاب الأخطاء ذاتها التي ارتكبها السنة الماضية، وأنه سيحضر للمونديال بطريقة مختلفة، وفق التصور الذي يراه ملائما لتحضير اللاعبين في المباريات الإعدادية التي يخوضها، انطلاقا من المواجهة التي تجمع الأسود بأوكرانيا، اليوم (الخميس)، بملعب كاروج بجنيف انطلاقا من السادسة مساء.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles