Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

أفتاتي: “البام” أفلس

01.06.2018 - 15:02

تجددت الملاسنات بين العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، مباشرة بعد انتخاب حكيم بنشماش، أمينا عاما للحزب، خلفا لإلياس العماري.

وخرج عبد العزيز أفتاتي، المعروف بتصريحاته النارية عن صمته، ليصوب مدفعيته الثقيلة تجاه بنشماش، وقال إن انتخاب حكيم بنشماش على رأس الأصالة والمعاصرة لا يشكل “ولادة جديدة” للحزب، مضيفا أنه “لا بنشماش ولا فلان أو علان بإمكانهم أن يحجبوا المأزق الحاد الذي توجد فيه اليوم الدولة العميقة التي سهرت على تأسيس “البؤس”.

وهاجم أفتاتي الزعيم الجديد لـ”البام” قائلا “يكفي أن الناس يتذكرون كيف انتخب هذا الشخص على رأس مجلس المستشارين، وكيف صار رئيسا لإحدى المقاطعات، وكيف أنه لم يملك الجرأة للترشح للانتخابات التشريعية المباشرة”، معتبرا “انتخابه على رأس “البؤس” لا يقدم ولا يؤخر، مادام لا يملك قراره، فحزب أفلس لا يمكن أن يتم إحياؤه مجددا”.
ولم يقف أفتاتي عند هذا الحد، بل انتقد عملية انتخابه من قبل المجلس الوطني، مؤكدا أنها تحمل “معنى واحدا هو تسييد تيار أريد به محو ذاكرة محمد بن عبد الكريم الخطابي، عن طريق إعطاء حزب البؤس لجهة يتم تسخيرها عن طريق ترميز أشخاص من منطقة معينة”.

وفي رد مباشر على ما صرح به بنشماش بشأن محاربة الإسلاميين والعدالة والتنمية، قال أفتاتي إن “من يقود “البام” اليوم شخص لا يقوى حتى على مواجهة كتابة محلية في الرباط، فبالأحرى محاربة العدالة والتنمية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles