Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

مساع لحل أزمة فريق “التجمع الدستوري”

08.06.2018 - 15:01

قاطع نواب من حزب الاتحاد الدستوري، الاجتماع الأسبوعي لفريق “التجمع الدستوري”، المنعقد الاثنين الماضي بمقر البرلمان، احتجاجا على ما يتعرضون له من “حكرة” وتهميش من قبل رئيس الفريق نفسه، المنتمي إلى حزب “الحمامة”.

وعلمت “الصباح” أن محمد ساجد، الأمين العام للاتحاد الدستوري، وجد نفسه في ورطة تنظيمية، بسبب استمرار المشاكل داخل فريق “التجمع الدستوري”، والتقى ببعض نواب حزبه، ودعاهم إلى تلطيف الأجواء، في انتظار عقد جلسة مصالحة، توضع فيها النقط فوق الحروف.

ويظهر أن تيار الراضي داخل فريق “التجمع الدستوري”، نجح في تحقيق فوز معنوي على رئيس الفريق التجمعي الدستوري، وذلك من خلال دعوته إلى الاجتماع اليوم (الخميس)، مع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وبحضور محمد ساجد، الأمين العام لـ “الحصان”، لبحث سبل الخروج مما يعيش على إيقاعه الفريق نفسه، الذي بات مهددا بالانشقاق والحل.
وللخروج من الأزمة التي هزت الفريق، يقترح نواب الاتحاد الدستوري، تطبيق مبدأ المداورة على رئاسة الفريق، إذ يقترحون الشاوي بالعسال، رئيس المجلس الوطني للاتحاد الدستوري، لتولي منصب رئيس الفريق في المرحلة المقبلة، وهو ما سيكون محط نقاشات واسعة داخل قيادة الحزبين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles