Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

المنتصر بالله رئيسا للتطبيب عن بعد

22.06.2018 - 00:09

أفرز الجمع العام التأسيسي للشركة المغربية للتطبيب عن بعد، تعيين عز الدين المنتصر بالله، رئيسا لمجلس إدارة الشركة، التي تم تأسيسها على شكل هيأة جمعية ينظمها ظهير 1958، الخاص بتنظيم الحق في تأسيس الجمعيات، تستهدف إرساء بنية تحتية تكنولوجية، من أجل تطوير تقنيات وأنشطة هذا النوع من التطبيب، لفائدة سكان المناطق القروية والنائية.

وضمت قائمة المؤسسين وأعضاء مجلس إدارة الشركة، وزارات الصحة والداخلية والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب مصلحة الصحة العسكرية (القوات المسلحة الملكية)، وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة، وكذا الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، إضافة إلى عز الدين المنتصر بالله، بصفته رئيسا، وأحمد رحو، باعتباره عضوا في المجلس الإداري.
وتستهدف الشركة المغربية للتطبيب عن بعد، المساهمة في تطوير تقنية وممارسة «التطبيب عن بعد»، والنهوض بها، ودعم انتشارها على المستوى الوطني، خصوصا لفائدة السكان في مناطق مهمشة ونائية، وإحداث واستغلال كل بنية تحتية تكنولوجية أو مادية، تمكن من إنجاز عمليات التطبيب عن بعد.

وستشرع الشركة الجديدة خلال مرحلة أولى، في ضمان التجهيز الملائم للمواقع والمراكز النموذجية الموجودة في المناطق القروية والنائية، بهدف إنجاز عمليات الفحص عن بعد، تغطي مجالات الطب العام، وكذا التخصصات التي تم تحديدها، باعتبارها تحظى بالأولوية.

وتسعى هذه المبادرة إلى تمكين المغرب من الاستفادة من الإمكانيات التي توفرها التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، والتي تم تعميم ولوجها في وجه جميع شرائح وفئات المواطنين، في أفق التقليص التدريجي للفوارق الصحية القائمة بين سكان المناطق القروية والحضرية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles