Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

“ريع المونديال” يفجر البرلمان

22.06.2018 - 00:57

شهد مجلس النواب، مباشرة بعد افتتاح الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية، مساء أول أمس (الاثنين)، «قربلة» بخصوص ما أصبح يعرف بريع المونديال، وسفر برلمانيين من المال العام.

وتدخل محمد شرورو، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، في إطار نقطة نظام، ليثير الموضوع بأن الفرق البرلمانية أصدرت بلاغات تنفي سفر برلمانييها على حساب الشعب، إلا أن عبد العزيز العماري، رئيس الجلسة، أوقفه وقال إن الموضوع المثار لا علاقة له بنقطة نظام، مؤكدا إصدار عدد من الفرق البرلمانية بلاغات في الموضوع، الذي سيثيره مع حبيب المالكي، رئيس المجلس ليصدر بلاغا مماثلا باسم المجلس.

وأكد رضى بوكمازي، من العدالة والتنمية، أنه يتوفر على معطيات تكشف مرافقة 400 شخص للمنتخب الوطني لكرة القدم، على نفقة الدولة بميزانية تصل إلى مليار.

وقالت مصادر برلمانية لـ «الصباح» إن نوابا عن لجنة القطاعات الاجتماعية هم من نظموا زيارة مجاملة لتشجيع المنتخب الوطني المغربي، قبل سفره إلى روسيا، واستغلوا الفرصة وحصلوا على تذكرتين فقط لولوج الملعب من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وكذا أقمصة رسمية للمنتخب الوطني.

وأكدت المصادر أن الخلط في اتهام البرلمانيين بالاستفادة من «ريع المونديال» راجع لأن بعضهم يتحمل المسؤولية في جامعة كرة القدم، وآخرين رؤساء أندية رياضية في البطولة الاحترافية والهواة. ونفت الجامعة الملكية لكرة القدم دعوتها عددا من البرلمانيين للسفر إلى روسيا.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles