Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

رئيس تحرير “ليكونوميست” ينال درجة الدكتوراه

26.06.2018 - 15:02

حاز محمد بنعبيد، رئيس تحرير يومية “ليكونوميست” الاقتصادية، الصادرة عن مجموعة “إيكوميديا”، درجة الدكتوراه في علوم الإعلام والاتصال، ودكتوراه في علوم التسيير، بعدما ناقش، الثلاثاء الماضي، أطروحته العلمية، التي حملت عنوان “ممارسات الاستهلاك وعمليات التغيير التنظيمية: حالة سوق المعلومة في الأنترنت”.

ويعتبر البحث العلمي الجديد، الذي حاز عنه بنعبيد شهادة الدكتوراه، خلاصة عمل مؤطر بين المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE) وجامعة “باريس 8″، وهو الأول من نوعه على صعيد المعهد.

وضمت لجنة المناقشة العلمية للأطروحة عبد النبي لويتري، عن جامعة القاضي عياض، بصفته رئيسا، وشفيق بنطالب عن الجامعة ذاتها، بصفته مقررا، إضافة إلى حضور مقرر آخر، هو “جون ماكس نوير” عن جامعة “تولون فار”، إضافة إلى مديري البحث أحمد أزيرار، عن المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، وعماد صالح، عن جامعة “باريس 8 سان دوني”، و”صامويل زونيكي” عن الجامعة نفسها.

وبعد مناقشة مستفيضة لمختلف جوانب أطروحة محمد بنعبيد العلمية من قبل لجنة المناقشة، تم منحه درجة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع توصية بالنشر، إذ نوه أعضاء اللجنة برزانة المراجع العلمية المعتمدة في البحث، ودقة النماذج النظرية الموظفة في هذا العمل الأكاديمي، والمقاربة الجديدة في معالجة المخططات التدبيرية في اقتصاد الإعلام والسياسات العمومية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles