Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

تنقيلات وتأديبات لرجال سلطة بالجديدة

28.06.2018 - 15:01

عاشت عمالة إقليم الجديدة الجمعة الأخير على وقع زلزال إداري، أبعد رجال سلطة، منهم من عمر لعشرات السنين في تحمل المسؤولية بالإقليم.

ففي حدود الساعة الرابعة عصرا من يوم الجمعة الأخير توصل رجال السلطة بقرارات تعيينهم، وكان أول قرار توصل به مدير ديوان عامل إقليم الجديدة عبد اللطيف سعد، بتنقيله إلى مدينة فاس ليتحمل مسؤولية قائد ملحقة إدارية، بعدما عمل في منصب مدير ديوان مع قرابة ستة عمال، وخلفه عبد السلام بعلي قائد قيادة سيدي اسماعيل في المنصب.

كما تم تعيين رئيس جديد للشؤون الداخلية بالعمالة قادما إليها من الرشيدية، كما تم تعيين عبد الكريم قبلي في منصب كاتب عام بعمالة إقليم الجديدة، بعدما شغل منصب كاتب بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما تم نقل مدير الحي الجامعي بالجديدة إلى فاس سايس ليشغل المنصب ذاته.

وتمت ترقية كمال أكير باشا أزمور ومدينة الجديدة بالنيابة إلى منصب كاتب عام لعمالة إقليم جرادة.

كما عرفت الحركة تنقيل ستة قياد لمحلقات إدارية من بين سبع ملحقات، واستثنت هذه الحركة مريم بودرة قائدة الملحقة السادسة، فيما تم تنقيل القائدة رئيسة الملحقة الأولى بالجديدة سمية عياد والتي سبق أن توصلت بتوبيخ، حيث تم تعيينها في المنصب نفسه بورزازات، واعتبر هذا التنقيل بمثابة تنقيل تأديبي.

كما تم نقل رئيس الملحقة الإدارية الثانية محمد التاقي من الجديدة إلى تازة لشغل المنصب نفسه، وكذا تنقيل قائد الملحقة الإدارية السابعة بالجديدة أحمد فراسي الى جماعة مشليفن بإقليم افران، وسبق أن تم توبيخه من قبل وزارة الداخلية في وقت سابق، كما تم تنقيل علي بزاع قائد الملحقة الرابعة بالجديدة إلى إقليم شيشاوة بعد قضائه قرابة ست سنوات قائدا بالجديدة، فيما تم تنقيل القائد السابق للملحقة الإدارية الخامسة بالجديدة محمد بحار إلى عمالة اكادير اداوتنان والذي سبق وأن تم توقيفه في وقت سابق عن مزاولة مهامه وإحالته على التحقيق.

وعرفت الحركة أيضا تنقيل قائد الملحقة الإدارية الثانية بأزمور حسن عفيفي إلى مدينة العيون وقائد الملحقة الأولى إلى العرائش، فيما احتفظ قائد قيادة سيدي علي بنحمدوش وأولاد حمدان بمنصبهما، وتم تنقيل رئيس دائرة الجوزية والجديدة بالنيابة أحمد بنكروم إلى سيدي قاسم. كما تم تنقيل قائد قيادة الحوزية حسن هياب إلى سيدي قاسم.

وتم كذلك تنقيل قائد قيادة أولاد بوعزيز الشمالية التابعة ترابيا لجماعة مولاي عبد الله والذي عرفت في عهده عدة خروقات على مستوى البناء العشوائي والمستودعات، كما أثار جدلا واسعا إبان تحمله المسؤولية، حيث سبق لوزارة الداخلية أن وجهت له توبيخا، وكان قاب قوسين أو أدنى من تعرضه للتوقيف، إذ تم تعيينه قائدا في كلميم.

كما همت الحركة تنقيل قائد أولاد غانم إلى وادي شبيكة بطانطان، والذي سبق أن وجهت له الوزارة إنذارا، فيما نقل قائد اولاد احسين الى مدينة تازة، بينما عين بسيدي قاسم قائد خميس متوح، ونقل قائد اولاد افرج الى مراكش، فيما نقل قائد المهارزة الساحل إلى تازة، بينما كان مصير قائد هشتوكة مدينة طرفاية.

كما تم تعيين باشا البئر الجديد الموقوف عن العمل باشا على  باشوية سيدي بيبي المستحدثة مؤخرا، ونقل رئيس دائرة سيدي اسماعيل إلى مصالح وزارة الداخلية.
التعيينات الجديدة حملت باشا العيون إلى باشوية الجديدة، بينما عين قائد احمر على رأس باشوية البئر الجديد وعين المسؤول الترابي بأولاد انعام بالرشيدية باشا على ازمور وقائد كتامة رئيسا على دائرة الجرف الأصفر فيما عين رئيس دائرة تافراوت رئيسا لدائرة الجديدة ورئيس دائرة اولاد زيدوح رئيسا على دائرة أزمور. وعين قائد قيادة الواثة بصفرو قائدا بقيادة أولاد بوعزيز الشمالية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles