Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

مدير “دانون”: أحترم المقاطعة

29.06.2018 - 15:01

التقى إيمانويل فابير، الرئيس المدير العام لمجموعة “دانون” الدولية، أول أمس (الثلاثاء)، عددا من العائلات المغربية، التي زارها في منازلها، مرفوقا بعدد من مسؤولي الشركة، من أجل الاستماع إليها وفهم وجهة نظرها بخصوص مقاطعتها منتوجات الشركة، خاصة حليب “سنطرال دانون”، التي لها تاريخ عريق بالمغرب.

وقال فابير، في “فيديو” نشرته شركة “سنطرال دانون المغرب”، على صفحتها الرسمية بـ “فيسبوك”، إنه يحترم قرار المقاطعين واختياراتهم، لكنه يتأسف كثيرا على ذلك، كما نشرت الصفحة صورة للرئيس المدير العام وهو يتحدث إلى أفراد إحدى الأسر بمنزلها بالبيضاء.

واعتبر فابير، الذي يوجد على رأس المجموعة الدولية منذ خمس سنوات، أن المقاطعة، التي تجاوزت شهرها الثاني، رسالة قوية، مضيفا أنه كان متتبعا لتطورات الحملة قبل أن يقرر الحضور شخصيا إلى المغرب من أجل لقاء المستهلكين والاستماع إليهم، مؤكدا أنه يعتزم لقاء أصحاب محلات البقالة والفلاحين وممثلي التعاونيات والشركات، من أجل فهم مطالبهم في محاولة لتغيير الأمور.

وخلافا لما جاء على لسان الوزير المستقيل، لحسن الداودي، المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وعدد من وزراء الحكومة ومسؤوليها، من تهديدات بمغادرة “سنطرال دانون” المغرب بسبب المقاطعة، أكد فابير، في ندوة صحافية عقدها مساء اليوم نفسه، أن شركته لا تفكر أبدا في مغادرة المغرب، بل تنوي البقاء فيه وتجاوز الأزمة من خلال طرح ثمن جديد للحليب في الأسواق، لم يحدده، مكتفيا بعرض التزامات للشركة بالتخلي عن هامش الربح لديها وإشراك المستهلك في تحديد الثمن الجديد، والتعامل بشفافية وإخبار المستهلك بكل الخطوات التي تقوم بها “دانون” من أجل الحفاظ على الجودة.

كما تحدث الرئيس المدير العام الدولي للعلامة، عن تخفيض سعر الحليب المبستر، الذي تستهلكه الأسر المغربية بشكل كبير، إلى مستوى لن تحقق معه الشركة أي هامش ربح، وبيعه بسعر التكلفة. وقال، في الندوة نفسها “نضع ثقتنا في الباعة والمستهلكين، الذين سيكون بيدهم تحديد السعر الذي يجدونه مناسبا لحليب سنطرال المبستر. ليست لدينا أدنى فكرة حول السعر النهائي للحليب الذي سيباع به للمستهلك المغربي”.

نورا الفواري

» مصدر المقال: assabah

Autres articles