Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

قلق “باميين” من خطط بنشماش

06.07.2018 - 15:01

وجهت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة الدعوة إلى كافة أعضاء المجلس لحضور أشغال الدورة الاستثنائية، المقرر استئنافها في 14 يوليوز الجاري.

ومن المقرر أن يستكمل المجلس خلال الاجتماع ذاته انتخاب أعضاء المكتب السياسي، تنفيذا لقرار الدورة السابقة، وهي المحطة التي ينتظر أن يكشف خلالها الأمين العام الجديد عن خارطة الطريق التي يسعى من خلالها تغيير طريقة تدبير الحزب، واختيار فريقه على أرضية التعاقد والكفاءة، والحرص على تمثيل الجهات والقطاعات الشبابية والنسائية في المكتب الجديد.

ويسود الترقب أوساط أعضاء “البام” في ظل التكتم الشديد الذي يضربه بنشماش حول طريقة تنزيل خطته، والمسطرة التي سوف يعتمدها المجلس لانتخاب الفريق الجديد، إذ يحرص خلال اللقاءات الجهوية على التأكيد على ضرورة اعتماد صناديق الاقتراع في الاختيار، دون تقديم تفاصيل أخرى، بالنظر إلى الصعوبات التي يطرحها مبدأ الدمقرطة وتمثيل الجهات والشباب والنساء في المكتب السياسي الجديد.

وقالت مصادر من داخل المجلس الوطني إن قناعة الأمين العام الجديد تسير في اتجاه القطع مع منطق إرضاء الخواطر في اختيار الفريق القيادي، الذي يجب أن تتوفر له شروط الكفاءة والعمل القيادي، من خلال تحديد مهمة كل عضو، مع الحرص على امتداد المكتب السياسي في الجهات والتنظيمات الموازية لضمان التفاعل والتنسيق المطلوبين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles