Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

90 مليارا تجر الحقاوي للمساءلة

10.07.2018 - 15:02

وضع فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، طلبا فوق مكتب رئاسة لجنة القطاعات الاجتماعية، من أجل استضافة بسيمة الحقاوي، لمساءلتها عن أسباب حرمان نحو 3000 يتيم مغربي من التخييم.

وقال عدي بوعرفة، نائب برلماني من فريق «البام» «الصباح»، إن «فريقنا لن يكتفي بمناقشة هذه النقطة، بل سيطرح بكل مسؤولية وتجرد حزبي، طريقة صرف 90 مليار سنتيم المخصصة لمؤسسة التعاون الوطني سنويا، وهو مبلغ ضخم لا نعرف كيفية وطريقة صرفه».

وقال عدي «سنطالب بصوت مرتفع، بجعل مؤسسة التعاون الوطني، بعيدا عن أيادي السياسيين، رغم أنني أنتمي إلى حزب سياسي، وأن تسند رئاستها إلى شخصية عمومية مستقلة محترمة غير متحزبة، لأن البعض حولها إلى خزان انتخابي».

وقال عدي «من اللازم أن يتم صرف الأموال الضخمة لمؤسسة التعاون الوطني، وفق الطريقة التي يتم بها صرف أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية».

وتعتبر مؤسسة التعاون الوطني التي مازال يدير شؤونها مدير عام مؤقت يثير في كل وقت جدلا كبيرا، أول مرفق اجتماعي أسس في مغرب الاستقلال من قبل الملك محمد الخامس، وقد اعتمدت مؤسسة التعاون الوطني في بدايتها على الخدمة الاجتماعية كما هو متعارف عليه في ثقافة وتقاليد الشعب المغربي، المرتكزة أساسا على التكافل والتضامن المستمد من الدين الإسلامي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles