Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

العثماني يباشر إجراءات خطة “إكرام 2”

25.07.2018 - 15:02

باشر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، المرحلة الثانية من خطة «إكرام»، للمساواة، ودشن أول الإجراءات لتفعيلها على أرض الواقع وتحقيق مستويات إنجاز عالية خلال السنوات المقبلة.

وأوضح العثماني، الذي افتتح الاجتماع الرابع للجنة الوزارية للخطة الحكومية للمساواة «إكرام 2» في أفق المناصفة 2021-2017، الجمعة الماضي، أن الجميع معني ببذل الجهود لإنجاح مخطط يروم تحقيق المساواة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمرأة، وتقوية برنامج الإدماج الاقتصادي وضمان التمكين للمرأة في مراكز القرار وفي الحقل التنموي.

.دعا رئيس الحكومة إلى «الوفاء بالعناية بالمرأة في كافة مراحل حياتها، والتركيز بالخصوص على جانب التعليم والصحة والتشغيل والإدماج الاجتماعي».

وكشف العثماني أن الخطة «إكرام 2» التي تدخل في إطار إتمام ما ورد في الخطة الحكومية للمساواة «إكرام 1»، مكنت من تحقيق جملة من الإنجازات والمكتسبات لفائدة المرأة المغربية، وأعطت دينامية حكومية وقطاعية متميزة، أفضت إلى حصيلة هامة تمثلت في تحقيق 75% من الإجراءات المسطرة.

وتأتي «خطة إكرام2» لإتمام خطة «إكرام1» التي دخلت حيز التنفيذ منذ 2012 واستمرت إلى غاية 2016، ومكنت من تنزيل 117 إجراء من أصل 156، ومن إحداث مؤسسات متخصصة للرصد والتتبع أبرزها المرصد الوطني للعنف ضد النساء، والمرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام، ومرصد مقاربة النوع بالوظيفة العمومية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles