Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

“لسانك ماضي” جديد دياز

27.07.2018 - 21:02

أطلقت، أخيرا، الفنانة دياز، خريجة برنامج «ذو فويس» في نسخته الفرنسية أول عمل غنائي لها باللهجة المغربية بعنوان «لسانك ماضي»، والذي صورته على طريقة الفيديو كليب بشوارع باريس.

وتتناول أغنية «لسانك ماضي» للفنانة دياز ذات الأصول المغربية الجزائرية وذات الثقافة الفرنسية موضوع الحب الافتراضي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وهو الموضوع الذي يلقى إقبالا كبيرا من قبل رواد الانترنيت.

واختارت دياز من خلال أغنية «لسانك ماضي» أن توجه رسالة إلى الجمهور عن الحب الافتراضي عبر شبكات التواصل الاجتماعي والتي افتقد من خلالها أغلب الأفراد إحساسهم بصدق العلاقات وكذلك طريقة تعبيرهم عنها.

ومن جهة أخرى، فإن موضوع الأغنية أصبح مثار اهتمام المختصين في العلاقات الاجتماعية الذين لمسوا مدى تأثير الانترنيت على مستوى التواصل بين الأشخاص خاصة فئة الشباب.

وتدعو دياز من خلال أغنية «لسانك ماضي» كذلك إلى ترسيخ سبل تلاحم الثقافات وجمع القلوب والأذواق حول التسامح وحب المشاركة، وذلك في عمل يمزج بين الإيقاعات الشرقية والإيقاعات الراقصة مع لمسة غربية واضحة.

يشار إلى أن الفنانة دياز بدأت مسارها الموسيقي بمعهد باريس للموسيقى وهي في سن الثانية، وتابعت دراستها في مادة «السولفيج»، كما مارست العزف على القيثارة قبل أن تتعلم القراءة.

وأحيت دياز أولى حفلاتها مع «إن إر جي» من خلال سهرات الصيف إلى جانب أكبر الفنانين العالميين، كما أنه بعد حصولها على ماستر في مجال التسويق والتسيير، قررت العمل في مجال الموسيقى بشكل احترافي، وكان لبرنامج «ذو فويس» في نسخته الفرنسية دور كبير بالتعريف بها لدى شريحة واسعة من الجمهور، سيما أنها تمكنت من الوصول إلى المرحلة النهائية وأدت أغنية «بروميس مي» للفنانة بيفرلي كرافين».

» مصدر المقال: assabah

Autres articles