Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

الداودي ينصب الشنوري عاملا بخريبكة

05.09.2018 - 15:02

أشرف لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالحكامة والشؤون العامة، على تنصيب عبد الحميد الشنوري»، عاملا جديدا على إقليم خريبكة، خلفا ل»عبد اللطيف الشدالي»، الذي أعفي من مهامه وأرجع الى وظيفته الأصلية، بمديرية التخطيط والدراسات بوزارة الداخلية، بعد فشله خلال ست سنوات وثلاثة أشهر، في خلق دينامية اقتصادية بالإقليم، واتسمت مرحلته بصراعات مع بعض المنتخبين، وبعض المنعشين العقاريين بخريبكة.

وعرف الحفل ،الذي حضره والي الجهة خنيفرة بني ملال، ووالي الأمن، والحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، وممثلو الإقليم بالبرلمان ومجلس المستشارين، ومسؤولو السلطة القضائية والعسكرية، حدثا مزعجا للعامل السابق»الشدالي»، أثناء إشرافه ببهو العمالة، على تقديم الفعاليات الحاضرة للعامل الجديد، إذ تقدم أمامه منعش عقاري،(بوعبيد. ع) وبعد تحيته للمسؤولين، خاطب العامل السابق»منسمحش ليك ضيعتيني وشردتي ليا 100 عامل»، قبل أن يدخل العامل»عبد الحميد الشنوري»، ويربت على كتف المقاول المحتج، ووعده بفتح ملفه ومعالجته.

وحث الوزير، عامل إقليم خريبكة الجديد، على ضرورة العمل على تأهيل المجال الترابي، للإقليم الفوسفاطي اجتماعيا واقتصاديا، والإشراف الفعلي والمباشر، على تنفيذ برامج الحكومة على أرض الواقع، والمواكبة الجيدة للمشاريع التنموية، والمتابعة الدقيقة والمستمرة لمدى تقدم وتنفيذ البرامج الاجتماعية. وأقر المتحدث ذاته بوجود مشاريع كثيرة، لكنها، هي متأخرة بشكل كبير على مستوى التنفيذ والمتابعة، وفي العديد من المجالات.

ونصح لحسن الداودي، عامل إقليم خريبكة المعين من طرف جلالة الملك، بالإنصات والتشاور مع الجميع، في احترام تام للاختصاصات الموكولة لكل جهة، مضيفا أن المغرب دولة المؤسسات والقانون، ومن المطلوب الالتزام بالمقتضيات القانونية، ودعا المنتخبين ورجال السلطة، وكذا الفاعلين السياسيين والنقابيين، وفعاليات المجتمع المدني بخريبكة، الى تقديم يد المساعدة والتعاون، مع المسؤول الترابي الجديد للاقليم، وتزويده بأفكار واقتراحات جديدة، كل من موقعه لتنمية المدينة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles