Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

اتفاقيات قضائية مع بوركينافاسو

06.09.2018 - 15:01

اختتمت أمس (الثلاثاء)، زيارة محمد أوجار، وزير العدل إلى بوركينافاسو، بعد التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات في مجالات تتعلق بالتعاون القضائي بين البلدين.

واندرجت الزيارة التي رافق فيها وزير العدل وفد رفيع المستوى، ضمن التوجيهات الملكية الداعية إلى تقوية العلاقات بين المملكة المغربية ودول إفريقيا.

واستغرق برنامج زيارة العمل يومين، واختتم بتوقيع مجموعة من الاتفاقيات، كما تم التطرق إلى موقف بوركينافاصو الثابت من قضية الوحدة الوطنية للملكة.

وجاءت الزيارة تلبية لدعوة “بيصولي روني باكورو” وزير العدل وحقوق الإنسان والتنمية المدنية. وخلال لقائهما أول أمس (الاثنين) وقع الوزيران ثلاث اتفاقيات في مجال التعاون القضائي، ويتعلق الأمر باتفاقية للتعاون القضائي في المواد المدنية والتجارية والإدارية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة بوركينافاسو، واتفاقية ثانية حول التعاون القضائي في الميدان الجنائي، أما الثالثة فشملت ميدان تسليم المجرمين.

كما حرص الوزيران على التأكيد على أهمية الاستمرار في التعاون التقني بين الوزارتين عن طريق تبادل التجارب والخبرات وتبادل الزيارات بين خبراء الوزارتين.

وفي إطار الزيارة نفسها التي انتهت أمس (الثلاثاء)، اجتمع محمد أوجار بـ “بول كابا تيبا”، الوزير الأول بجمهورية بوركينافاسو، وخلال اللقاء ذاته تم التأكيد على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والتي يحرص قائدا البلدين على تقويتها وتمتينها.

كما أشاد وزير العدل خلال اللقاء بالموقف الثابت لجمهورية بوركينافاسو من قضية الوحدة الوطنية، إذ أكد الوزير الأول البوركينابي أن موقف بلاده هو موقف تاريخي ونابع من إيمان بوركينافاسو بعدالة القضية المغربية.وقدم أوجار عرضا حول الإصلاحات الجارية في المغرب في مجال منظومة العدالة، معربا عن استعداد المغرب لمواكبة بوركينافاسو في كافة مجالات الإصلاحات التي تقوم بها.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles