Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

“القرض الفلاحي” تعزز مساهمتها في “مليون محفظة”

10.09.2018 - 15:01

تواصل مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تقديم دعمها المالي لعملية “مليون محفظة” منذ 2008، إذ خصصت المجموعة لهذه العملية غلافا ماليا سنويا قدره خمسة ملايين درهم طيلة هذه الفترة.
وأعادت المجموعة في غشت 2016، توقيع اتفاقية شراكة ثانية مع كل من وزارة الداخلية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، رفعت بموجبها حجم الغلاف المالي المخصص لمساهمتها في هذه العملية إلى عشرة ملايين درهم، تغطي الفترة بين 2016 و2020.

وحرصت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، التي يرأسها مجلس إدارتها طارق السجلماسي، على الوفاء بالتزاماتها اتجاه ملية “مليون محفظة”، ومواصلة دعمها بشكل منتظم، وعيا منها بالأهمية الأساسية للتربية والتمدرس في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب.

ولا تدخر المجموعة، باعتبارها مقاولة مواطنة ملتزمة، جهدا في سبيل وضع المسؤولية الاجتماعية والبيئية ضمن أولوياتها، إذ تضطلع بمهمة المرفق العام، وتساهم بقوة وفعالية في كل عمل من شأنه أن يعود بالنفع والفائدة على السكان، الذين يعيشون في وضعية هشاشة.

ومنح الاتحاد العام لمقاولات المغرب شارة المسؤولية الاجتماعية لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب، وذلك عقب اجتماع لجنة منح هذه الشارة، فيما نوه الاتحاد بانخراط المجموعة منذ تأسيسها بكل التزام، في تنمية القطاع الفلاحي في المغرب وتحديث العالم القروي.

وساهمت “القرض الفلاحي” خلال مواصلة مهمتها الأصلية كمرفق عمومي، في بناء واستمرارية نموذج للتنمية المستدامة عبر تنفيذ مجموعة من الإجراءات لدعم الفلاحين وتنزيل مخطط المغرب الأخضر.
ومنحت هذه الشارة اعترافا أيضاـ بمجهودات مجموعة القرض الفلاحي للمغرب في مجال المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، وكذا تعزيز الثقة مع مختلف الأطراف المعنية. وتمتد صلاحية شارة المسؤولية الاجتماعية، التي حصلت عليها المجموعة السنة الماضية، على مدى ثلاث سنوات، يتم بعدها إجراء تقييم إداري من قبل خبراء مستقلين، معتمدين من قبل الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles