Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

أساتذة الزنزانة 9 يعودون إلى الشارع

04.10.2018 - 15:02

يستعد الأساتذة المرتبون في السلم التاسع، المعرفون بـ “أساتذة الزنزنة 9″، للعودة إلى الشارع في أكتوبر الجاري، خصوصا بعدما يئسوا من تجاهل الوزارة الوصية لملفهم المطلبي، الذي ما زال عالقا منذ موسم 2012 – 2013، والذي توجد على رأسه الاستفادة من ترقية استثنائية إلى السلم العاشر بأثر رجعي إداري ومالي.

ومن المزمع أن يخوض أساتذة “الزنزانة 9” إضرابا وطنيا يومي الاثنين والثلاثاء 8 و9 أكتوبر الجاري، مع تنظيم اعتصام خلال يومي الإضراب أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، بالإضافة إلى القيام بعدد من المسيرات بشوارع العاصمة، فضلا عن أشكال نضالية أخرى.

وأوضح بيان مشترك، وقعته الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، والجامعة الحرة للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، التي تمثل أساتذة “الزنزانة 9″، أن الموظفين المعنيين سيستمرون في كفاحهم حتى يستفيدوا من الترقية إلى السلم العاشر بأثر رجعي إداري ومالي.

وأضاف البيان، أنه في ظل استمرار وزارة التربية الوطنية في مسلسل “الإقصاء الممنهج” للملف المطلبي لأساتذة “الزنزانة 9″، و”نهجها سياسة الآذان الصماء، تجاه نضالات هذه الفئة، التي قدمت الكثير لمنظومة التربية والتكوين، دون أن تنصف، إذ تم تجاهل مطالبنا المتواصلة وقطع قنوات التواصل والحوار لإيجاد حل نهائي لهذا المشكل العالق منذ موسم 2012، ها نحن نجد أنفسنا من جديد أمام خيار التصعيد”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles