Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

مكناس تحتضن المعرض الدولي للخشب ابتداء من 26 أكتوبر

13.10.2018 - 21:02

 

تحتضن مكناس من 26 أكتوبر إلى 4 نونبر المقبل فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي للخشب تحت شعار “إغناء الموروث الثقافي لصناعة الخشب”.

وينظم هذا المعرض على مساحة 6600 متر مربع بمبادرة من غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بشراكة مع وزارة السياحة وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهة فاس مكناس.

وسيشارك في هذه الدورة أكثر من 160 عارضا منهم فاعلون وطنيون ودوليون مختصون في صناعة الخشب بالإضافة جمعيات وتعاونيات.

وتهدف هذه التظاهرة الى تثمين منتجات صناعة الخشب التقليدية وإبراز جمالية وروعة ما تنتجه أيادي الصناع التقليديين والحرفيين واستقطاب المستثمرين الأجانب وتبادل التجارب والمعارف وإنعاش الحركة التجارية للصناعة التقليدية وتحسين تنافسية قطاع صناعة الخشب.

وحسب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس عبد المالك بوطيين فان النجاح الكبير الذي عرفته الدورتان السابقتان شجع الغرفة لجعل هذه التظاهرة دولية لتشجيع اللقاءات بين الخبراء والمصممين على المستوى المحلي والدولي.

وأضاف أن هذا الحدث يشكل فرصة ثمينة لاكتشاف آخر المستجدات والابداعات في مجال صناعة الخشب وتبادل التجارب والخبرات وتسويق منتجات الصناع التقليديين.

يشار الى أن الصناعة التقليدية توفر دخلا لأزيد من 105 ألف و 100 صانع تقليدي بجهة فاس مكناس. ويساهم رقم معاملاتها في الجهة ب 17 في المائة في رقم المعاملات الوطني للقطاع.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles