Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

قنصل إسبانيا تغادر البيضاء

20.10.2018 - 15:02

تغادر صوليداد فيونتيس كوميز، قنصل إسبانيا، مقر القنصلية بشارع باريس بالبيضاء، في الأسبوع الجاري، بعد ورود أنباء عن تعيين قنصل جديد بدلها، ما خلف حالة من الحسرة وسط الإداريين والعاملين بالمقر الدبلوماسي، لما كانت تعرف به المعنية من سلوك ومعاملة، ناهيك عن حسن التدبير وإيجاد الحلول لكل المشاكل التي كانت تطرح بالقنصلية.

وعرفت ممثلة الحكومة الإسبانية بالبيضاء، بتفاعل شديد مع المهمة المسندة إليها في رعاية الحقوق والمصالح الشرعية لمواطنى بلدها، ومن يتمتعون بشخصية اعتبارية عائدة لها، إضافة إلى مسؤولياتها المتجلية في معالجة شؤون المواريث من مواطنى بلادها، فضلا عن اهتمامها بتجويد الخدمات لفائدة المغاربة الراغبين في الحصول على التأشيرة، والقضاء على الطرق المهينة التي كانوا يستقبلون بها.

وحسب مصادر متطابقة فإن القنصل أعجبت بالعادات المغربية، كما ساهمت في توطيد العلاقة بين البلدين، علما أن قنصلية إسبانيا بالبيضاء شهدت أنشطة مكثفة طيلة سنوات تعيينها، وزيارات متعددة لأفراد الجالية الإسبانية. وظلت متفاعلة مع فعاليات جمعوية ودبلوماسية.

واعتمدت القنصل سالفة الذكر، أسلوب الانفتاح على أفراد الجالية الإسبانية المقيمة بالبيضاء، وكذا تلبية حاجاتهم الإدارية بتبسيط المساطر، والذي يسهر على تطبيقه واقعيا طاقم إداري وقنصلي.
وانتظم تقديم مختلف الخدمات للمرتفقين من أبناء الجالية الإسبانية، إذ تجاوز عدد الخدمات بما فيها إنجاز وتجديد جوازات السفر، إضافة إلى مختلف الخدمات التي يقبل الآلاف من المغاربة على قضائها لدى مختلف مصالح القنصلية.

وتعد قنصلية البيضاء، إحدى أكبر القنصليات الإسبانية، إذ يشمل مجال اختصاصها رعاية مصالح الآلاف من الإسبانيين، إضافة إلى احتوائها أغلب الاقتصاديين والمستثمرين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles