Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

ملاسنات بين “باميين”

25.10.2018 - 15:02

يعيش الأصالة والمعاصرة على فوهة بركان خامد، قابل للانفجار في أي لحظة جراء عدم الحسم في العديد من القضايا ذات الطبيعة التنظيمية، واستهل نائب عن “البام”، رئيس جماعة سيدي حجاج بإقليم سطات، مداخلته في لقاء نظم، أخيرا، من قبل الأمانة الإقليمية حول» إعداد نموذج تنموي جديد» بكلام غير مسؤول اتجاه المدير الإقليمي لمقر الحزب.

وقالت مصادر « الصباح» إن رئيس جماعة سيدي حجاج، رد بكلامه، على الحملة الشرسة التي تعرض لها أخيرا من قبل بعض أعضاء حزبه، على مواقع التواصل الاجتماعي» فيسبوك»، الذين يطالبون فيها برحيله.

من جهة أخرى، لم يتمكن حكيم بنشماش، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، من الجمع بين تدبير مؤسسة حزبه، ومؤسسة مجلس المستشارين، اللتين تعجان بصراعات طاحنة للتنافس على تولي المسؤوليات، وربح المزيد من التعويضات المالية، وتحقيق المنافع والمصالح، وفق ما أكدته المصادر.

وأفادت المصادر أن منح بنشماش، صلاحيات واسعة للعربي المحرشي، لتفعيل فروع الحزب الإقليمية وعقد الجموع العامة أثار العديد من الاحتجاجات، جراء تضارب مصالح بعض القادة في مختلف الأقاليم والعمالات والجهات.

وارتفع غضب « الباميين» على بنشماش، لأنه لم يمنحهم فرصة الاستفادة من مناصب نيابة الرئيس والعضوية في مكتب مجلس المستشارين، ورئاسة اللجان، إذ دافع عن صديقه لمحرشي بالإبقاء عليه في منصبه محاسبا لإكمال ولايته.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles