Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

150 مليونا للفائزة بجائزة تحدي القراءة

02.11.2018 - 18:01

فازت مريم أمجون، تلميذة بمدرسة الداخلة بتيسة بتاونات، عمرها 9 سنوات، بالجائزة الأولى في مسابقة تحدي القراءة العربي التي اختتمت، أول أمس (الثلاثاء)، في حفل بأوبرا دبي بالإمارات، متفوقة على مئات المتنافسين الممثلين لعشرات المؤسسات التعليمية العربية.

وحققت الطفلة، ابنة أستاذ للفلسفة يتحدر من إقليم بولمان، المتوجة «بطلة التحدي»، إنجازا غير مسبوق، خاصة أنها المتنافسة الأصغر بين المشاركين في المسابقة، التي أطلقها محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، ودامت 4 أيام اختبر فيها المتنافسون كتابيا وشفويا.

ولم تتمالك مريم التي ارتدت الزي التقليدي المغربي، نفسها بعد فوزها وأذرفت دموعا حارة فرحا بالتتويج أثناء وقوفها شامخة في منصة التتويج لتلقي الجائزة وتذكار المسابقة من يد الشيخ امحمد بن راشد راعي المسابقة، وسط حشود بشرية ملأت الأوبرا في حفل الختام.

وفازت عقب هذا التتويج الأول من نوعه لطفلة دون سن العاشرة، ب150 ألف دولار قيمة الجائزة (حوالي 150 مليون سنتيم)، بعدما اختيرت من بين 5 متنافسين في المرحلة النهاية للمسابقة، مع الفلسطيني قسام صبيح والمصرية مريم عبد السلام والأردني محمد الشروف والجزائرية ندى عنقال.

ولم يمنع صغر سن مريم من إثبات نفسها، لما كشفت عنه من طلاقة ومعلومات دقيقة ولتفتق عبقريتها.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles