Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

إخوان العثماني يطيحون برئيس بلدية المحمدية

10.12.2018 - 15:02

تنفس “إخوان” سعد الدين العثماني، أمين عام العدالة والتنمية، الصعداء، بعد الإطاحة بأخيهم حسن عنترة، رئيس المجلس الجماعي للمحمدية، المقرب من عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، الذي كان يمدح خصال الرجل وتوجه بطلا لدى مناضلي وقادة الحزب، لأنه تمكن من دحر مصطفى الباكوري، أمين عام سابق للأصالة والمعاصرة، من رئاسة مدينة الزهور.

وأصدرت المحكمة الإدارية بالبيضاء، أول أمس (الخميس)، حكما يقضي بعزل عنترة من منصبه مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

ويأتي العزل بعد سلسلة من الأحداث أظهرت بجلاء التصدع الذي زعزع كيان العدالة والتنمية، إذ قررت القيادة حل أجهزة الحزب، في فبراير الماضي، على الصعيد المحلي، خاصة بعد انضمام أعضاء منه إلى فرق المعارضة، وطالبوا بإقالة الرئيس، بناء على تصويت أغلب أعضاء المجلس على ملتمس إقالته.

وصوت في الجلسة الاستثنائية التي عقدت في منتصف أكتوبر الماضي، على مقرر إقالة الرئيس، 37 عضوا في القاعة من أصل 47 عضوا في المجلس، بعد انضمام 14 عضوا من فريق العدالة والتنمية بالمجلس وممثلي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتجمع الوطني للأحرار إلى صفوف المعارضة بقيادة الأصالة والمعاصرة، لتتوحد الأغلبية والمعارضة في مطالبها بإقالة الرئيس.

وطالب المهدي المزواري، القيادي في الاتحاد الاشتراكي، عضو المجلس البلدي للمحمدية، بإحالة ملف عنترة، على القضاء، بناء على تقرير صادر عن سلطات الداخلية، يؤكد تبديد أموال عمومية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles