Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

المعارضة تقلب الطاولة على “بيجيدي”

18.12.2018 - 15:01

قدم نصف أعضاء مجلس جماعة الرميلة بأوطاط الحاج استقالتهم من المجلس، الذي يقوده عبد الإله الشادلي، من العدالة والتنمية، المنتخب أخيرا، رئيسا للمجلس، بعد وفاة الرئيس السابق، المنتمي إلى فدرالية اليسار الديمقراطي.

وأفاد مصادر “الصباح” أن مستشاري المعارضة (ثلاثة من الاتحاد الاشتراكي، وثلاثة من الحزب الاشتراكي الموحد واثنان من حزب الاستقلال) قدموا الجمعة الماضي استقالتهم للرئيس، احتجاجا على ما أسموه الخروقات، التي واكبت عملية انتخاب كاتب المجلس، خلال عملية تجديد المكتب، إذ تم الاحتفاظ بالكاتب السابق للمجلس، وهو ما اضطر المعارضة إلى تقديم طعن في العملية.

وأفاد فؤاد لمغاري، مستشار فدرالية اليسار أن المادة 74 من القانون التنظيمي 14/113 تشير في حال وضع نصف أعضاء المجلس استقالتهم، ضرورة تدخل الداخلية في حدود 15 يوما، لتعيين لجنة خاصة بعد وضع الاستقالة، لتسيير الجماعة، في انتظار إعادة الانتخابات بتراب الجماعة بكاملها، في أفق ثلاثة أشهر.

وأوضح لمغاري في تصريح لـ”الصباح” أن أسباب الاستقالة الجماعية لنصف الأعضاء، التسيير غير العادي لشؤون الجماعة، منذ انتخاب عضو “بيجيدي” رئيسا، وتسجيل اختلالات في انتخاب المكتب الجديد، كانت موضوع شكايات المعارضة، بالإضافة إلى التأخر في المصادقة على الميزانية إلى غاية دجنبر الجاري، وهو ما يهدد بعرقلة مشاريع سبق أن وضعها الرئيس السابق قبل وفاته.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles