Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

العمراني على رأس فدرالية الناشرين

25.12.2018 - 15:01

انتخب ناشرو الصحف، الجمعة الماضي بالدار البيضاء، بهية العمراني، رئيسة جديدة للفدرالية المغربية لناشري الصحف، خلفا لنور الدين مفتاح.

وجاء انتخاب العمراني، في ختام أشغال المؤتمر الثامن للفدرالية، بعد أن تقدمت مرشحة وحيدة لخلافة مفتاح الذي شغل المنصب لثلاث ولايات.

وراكمت الرئيسة الجديدة للفدرالية الحاصلة على دبلوم الدراسات العليا في العلاقات الدولية، ودبلوم آخر في العلوم الإدارية، تجربة إعلامية كبيرة في مجال الصحافة، من خلال العمل في عدة منابر إعلامية دولية ومحلية منها “جون أفريك” و”بي بي سي”، و”ليكسبريس”، قبل أن تؤسس أسبوعية “لوروبورتير” التي احتفلت السنة الماضية بذكراها العشرين.

ولأول مرة يتم انتخاب امرأة على رأس المكتب التنفيذي الجديد للفدرالية، والذي يتكون من الناشرين عبد المنعم دلمي، والمختار لغزيوي، ونور الدين مفتاح، ومحمد السلهــامي، ومــرية مكــــريم، ومحمــد الهيتمي، وأحمــد نجيــم، ونبيلــة فتحــي، وسميــر شــوقـي، وفاطمة الزهـراء وريــاغلي، ومحـمد عبـابو، ويـوسف شميرو.

كما انتخب، خلال المؤتمر المنظم تحت شعار “مقاولة قوية من أجل صحافة جادة”، والذي شارك فيه حوالي ثمانين مؤتمرا نصفهم من الصحافة الإلكترونية، وممثلون عن الصحافة الجهوية ومجموعات إعلامية، أعضاء المجلس الفدرالي المتكون من 27 عضوا.

وفي أول تصريح لها، أكدت العمراني أن التحديات المطروحة أمام المكتب الجديد للفدرالية تتمثل في مواجهة الأزمة التي يعانيها القطاع، وإيجاد حلول لها بشكل جماعي، ومواصلة الأوراش المفتوحة.
وأكدت العمراني أهمية التكامل بين الصحافة الورقية والرقمية من خلال الاشتغال في إطار قطاع واحد، بهدف تحسين مضمون المنتوج الإعلامي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles