Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

عزل أصغر رئيسة جماعة

02.01.2019 - 15:01

قضت المحكمة الإدارية بالبيضاء، صباح الخميس الماضي، بعزل إكرام بوعبيد، أصغر رئيس جماعة بالمغرب، رئيسة الجماعة القروية أولاد علي الطوالع، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ابن سليمان من منصبها، طبقا للمادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية 113.14.

وأحيلت قضية عزل إكرام بوعبيد، بعد إحالة ملفها على المحكمة من قبل عامل الإقليم، عقب توصله بمحضر دورة أكتوبر الأخيرة، التي صادق فيها أعضاء المجلس بأغلبية ساحقة من الأعضاء الممارسين لمهامهم بالمجلس على ملتمس عزل الرئيسة.

وصوت 12 عضوا ممارسا لمهامهم من أصل 15 عضوا بمجلس جماعة أولاد علي الطوالع بإقليم ابن سليمان، على قرار يقضي برفع الطلب إلى عامل إقليم ابن سليمان قصد إحالته على المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، للتصريح بعزل رئيسة المجلس طبقا للقانون رقم 113.14 المنظم للجماعات الترابية بالمملكة، خلال انعقاد الدورة الأولى من بداية السنة الرابعة من ولاية انتدابهم.

وعرف عن الرئيسة المعزولة التي اشتهرت بأصغر رئيس جماعة بالمملكة، باتهامها من قبل أغلبيه أعضاء المجلس بالعشوائية في تسيير وتدبير شؤون الجماعة ودوراتها العادية، بالإضافة إلى رفضهم المطلق لاستمرارها على رأس الجماعة عقب اعتقالها من أجل الخيانة الزوجية، رفقة رئيس جماعة الفضالات بالإقليم ذاته داخل شقة بحي الوفاء بالمحمدية في وضع مشبوه، حيث قضى الرئيسان 72 ساعة رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل أن تسقط المتابعة عنهما عقب حصولهما على تنازل الزوجين.

وهي الأمور التي أدت إلى تعثر و”بلوكاج” عدة مشاريع مبرمجة من مجلس الجهة والمجلس الإقليمي لابن سليمان، وغيرها من المشاريع التي تخدم مصلحة سكان الجماعة المذكورة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles