Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

لفتيت يشهر الورقة الحمراء في وجه العماري

06.01.2019 - 15:00

أشهرت وزارة الداخلية الورقة الحمراء في وجه مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، إذ قررت إلغاء المباراة التي قرر المجلس تنظيمها يومي 19 و20 يناير الجاري، والتي تهم عشرات المناصب من مختلف الدرجات.

وأمر عبد الوافي لفتيت، وزير الداخيلة، في مراسلة توصل بها إلياس العماري، رئيس المجلس، بإلغاء المباراة، تتضمن ملاحظة جاء فيها أن الإعلان الموقع من قبل المدير العام للمصالح، وبأمر من العماري، مخالف لمقتضيات المادة 108 من القانون التنظيمي الخاص بالجهات، والتي تنص على التوقيع بالتفويض على مثل هذه القرارات التي تدخل في مجال التدبير الإداري.

واكتفى بلاغ رئيس مجلس الجهة بالإعلان عن إلغاء المباراة، دون تعليق، مشيرا إلى أن موعدها الجديد سيعلن في تاريخ لاحق.

وأفادت مصادر “الصباح” أن المباراة التي تهم 45 منصبا، تقدم للمشاركة فيها أزيد من تسعة آلاف مرشح من الشباب، من مختلف أقاليم الجهة وخارجها، وقد أثار إلغاؤها استياء في أوساط الشباب الذين كانوا يعلقون الأمل عليها للحصول على منصب شغل ينهي عطالتهم.

ويعيد قرار وزارة الداخلية بإلغاء مباراة جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى الأذهان، المعركة التي خاضها العماري السنة الماضية، حين رفضت وزارة الداخلية التأشير للجهة بصرف منح لفائدة طلبة الجهة، بمبرر التخوف من انتقال عدوى تخصيص منح من قبل الجهة إلى باقي الجهات، وهو القرار الذي شمل أيضا جهة درعة- تافيلالت، التي يقودها الحبيب الشوباني، قيادي العدالة والتنمية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles