Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

هسبريس: خطنا التحريري منفتح

10.01.2019 - 12:02

أكدت مؤسسة “هسبريس وهسبورت”، في بلاغ لها، أنها “تلقت بكثير من الاستغراب، المعطيات المغلوطة الواردة في تدوينة منسوبة إلى أحد الأجراء السابقين في جريدة “هسبورت” الرياضية الإلكترونية، وما تضمنته من سب وقذف وتشهير وتشكيك في الذمة المالية لمالكيها، واتهام لهما بالتخابر والعمالة للأجنبي”.

وقالت المؤسسة، حسب البلاغ توصلت به “الصباح”، إن المعني بالأمر الذي التحق ب “هسبريس” أجيرا أواخر 2011، لم تعد تربطه أي علاقة بالجريدة سالفة الذكر منذ سنة 2014، وهو تاريخ تأسيس جريدة “هسبورت” الرياضية والتحاقه بها.

وأضافت المؤسسة أن المعني بالأمر لم يكن يتوفر فيه شرط المستوى التعليمي المطلوب في إدارة النشر، والذي حددته مدونة الصحافة والنشر في شهادة الإجازة، بيد أن المعني بالأمر كان يتوفر فقط على شهادة التعليم الأساسي. ولذلك، وانسجاما مع ما ينص عليه القانون، فقد تم اتخاذ قرار تغييره من قبل الأغلبية المسيرة للجريدة الإلكترونية “هسبورت”، وتم إشعار المحكمة المختصة بالأمر.

وأكدت المؤسسة أن رفض المعني بالأمر لقرار الأغلبية القاضي بتغيير صفته من مدير للنشر، لغياب الشروط القانونية فيه، جعله يرفض ممارسة مهامه التحريرية الجديدة داخل جريدة “هسبورت”، وهو الأمر الذي جعل إدارتها تسلك المساطر القانونية والقاضية بفصله عن العمل.

وأكدت المؤسستان أن خطهما التحريري منفتح على الجميع ولا تحدده أي جهة، دون أن يغفل ما هو متعارف عليه داخل المغرب في احترام تام للثوابت الوطنية والأخلاقيات المحددة للمهنة، و أن جميع المعاملات المالية تتم وفق القانون، في علاقتها بجميع الشركاء سواء كانوا مؤسسات أو شركات أو غيرها.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles