Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

جطو يدعو لتجديد التصريح بالممتلكات

01.02.2019 - 15:02

أعلن المجلس الأعلى للحسابات عن فتح عملية تجديد التصريح بالممتلكات، ابتداء من فاتح فبراير، والتي ستتواصل طيلة الشهر، طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

وأفاد بلاغ للرئيس الأول للمجلس أن هذه العملية الواجبة كل ثلاث سنوات، والتي تهم تقديم التصريحات، أصبحت ممكنة من خلال تطبيق معلومياتي بالبوابة الإلكترونية للمجلس الأعلى، والذي يمكن الملزمين من حجز موعد لدى المجلس أو المجالس الجهوية للحسابات، حسب الاختصاص، لإيداع التصريح الإجباري بممتلكاتهم، حسب الكيفيات والشروط المفصلة بالبوابة. ودعا إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس، المعنيين بالتصريح إلى التأكد من إدراج أسمائهم بقائمة الملزمين التي حضرتها الإدارة التي ينتمون إليها، لدى المسؤول المعين لهذا الغرض.

ويهدف هذا الإجراء إلى تنظيم تدفق أعداد المصرحين على المحاكم المالية، في الأجل القانوني لعملية تلقي التصريحات الإجبارية بالممتلكات طيلة شهر فبراير.

وتتطلب العملية من الملزمين التصريح الإجباري بالممتلكات وفق النموذج الملحق بالمرسوم رقم 207-09-2، إذ يوضع النموذج معبأ كاملا في ظرف مغلق يحمل عبارة “تصريح بالممتلكات” متبوعة بالاسم الشخصي والعائلي ورقم بطاقة التعريف الوطنية والصفة والجهاز العمومي المنتمي إليه الملزم.

ويودع التصريح إما شخصيا عبر الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية للملزم، أو بوكالة لملزم واحد أو أكثر، وتودع التصريحات بالمجلس الأعلى للحسابات، إذا كان الملزم يمارس صلاحياته أو الانتداب (بالنسبة إلى البرلمانيين) على مجموع التراب الوطني، أو إذا كان معينا بظهير شريف.

وبخصوص الملزمين والمنتخبين بالجهات العاملين داخل الحدود الترابية لجهة أو إقليم أو عمالة أو جماعة أو خاضعة للاختصاص الترابي للجهة، تودع التصريحات لدى المجلس الجهوي للحسابات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles