Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

الاستماع إلى “مول الزريعة” بشأن وثائق وزارة الطاقة

07.03.2019 - 15:02

استمعت المصالح الأمنية ل”مول الزريعة” الذي يوجد محله قرب “سينما هوليود” بحي كريمة بسلا، لتقديم إفاداته المرتبطة بمصدر توصله بأوراق عبارة عن وثائق ومراسلات تحمل طابع و”لوغو” وزارة الطاقة والمعادن، التي أضحت في متناول المواطنين، وفق ما أكدته مصادر “الصباح”.

وأفادت المصادر أن وزارة الطاقة والمعادن فتحت بدورها تحقيقا في الموضوع، وقد يفضي إلى معاقبة إدارية لمسؤولين، إذا ثبت أنها وثائق تحمل طابع “السرية” ولا يجوز التخلص منها بهذه الطريقة، علما أن الإدارات الوزارية تتوفر على آلات طحن الورق خاصة المراسلات، التي تجرى بين مسؤولين بالوزارات والإدارات العمومية وبينها، وبين نظرائهم بالخارج.

وراج أنه من بين الوثائق التي تم العثور عليها لدى “مول الزريعة” مراسلة بين وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المغربية موجهة إلى الخارجية الإيطالية في 19 يناير 2019، ومتعلقة بالتعاون المغربي-الإيطالي في مجال الطاقات المتجددة.

وباشرت وزارة عزيز رباح، التحري والتدقيق وتبين لها، حسب بلاغها أن المعطيات الأولية تصب في اتجاه تسريب وثيقة إدارية بشكل غير قانوني.

وحتى يتم الوصول إلى الحقيقة واتخاذ الاجراءات اللازمة، يؤكد بلاغ وزارة الطاقة والمعادن، الذي تتوفر “الصباح” على نسخة منه، فإن “وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة أمر بفتح تحقيق في هذه النازلة، مع التأكيد على وجوب بلوغ المسطرة مداها، تطبيقا للمقتضيات الادارية والقانونية الجاري بها العمل”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles