Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

أوجار: أخنوش مفتاح حل مشاكل المغرب

12.03.2019 - 14:01

قال محمد أوجار، وزير العدل، والقيادي في التجمع الوطني للأحرار، إن عزيز اخنوش، رئيس الحزب، مفتاح لحل مشاكل المغرب الاجتماعية، وإن طموح الحزب هو أن يقود حكومة ما بعد انتخابات 2021.
وزكى أوجار ما ذهب إليه أخنوش في كلمته أمام نحو 600 تجمعي في مؤتمر تجمعيي العالم، أول أمس (السبت)، في أحد المسارح الكبرى بمدريد، إذ قال إن كل الإصلاحات التي تعيشها بلادنا، يجب أن نشكر عليها جلالة الملك، لأنه مهندسها.

من جهتها، قالت لمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، إن السياسات العمومية تحققت بفضل جلالة الملك، وزادت أنه “لا يمكن أن نكذب على الشعب، ومن يريد قيادة الحكومة عليه ألا يكذب عليه”.

ووسط شعارات حماسية، رددتها القاعة بصوت واحد من قبيل: “أغراس أغراس… أخنوش ولد الناس”، جدد رئيس الأحرار تأكيد دور الملك في كل الإصلاحات، مؤكدا أن جلالته، هو مهندسها، و”من يريد الاشتغال معه، يجب أن يكون في المستوى”.

وقال أخنوش إن مغاربة العالم جزء لا يتجزأ من المجتمع المغربي. وزاد مخاطبا المؤتمرين من أبناء الجالية “أنتم مواطنون كاملو المواطنة. مواطنون مرتبطون بالوطن وبالملكية وبالثقافة والحضارة المغربيتين والدين الإسلامي الوسطي المعتدل”.

وكشف أخنوش أن مغاربة العالم يوجدون في صميم الاهتمام في إطار الهيكلة الجديدة للحزب، معبرا عن فخره بالشراكة مع الحزب الشعبي الإسباني، وقال “بفضل هذه الشراكة الإستراتيجية، سنستطيع الترافع حول قضايا مغاربة العالم”.

من جانبه، تمنى خوسي رامون غارثيا، المسؤول عن العلاقات الخارجية للحزب الشعبي الإسباني، أن يصبح أخنوش رئيسا للحكومة المغربية، مهاجما، في الوقت نفسه، من أسماهم خصوم طريق التقدم، واصفا إياهم بـ”خصومنا جميعا، الذين يتمنون أن يعيش المغرب في الماضي، وفي جو من التصادم”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles