Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

برلمانيون يهاجمون الدكالي

17.05.2019 - 17:02

ثار برلمانيون من الأغلبية والمعارضة، في وجه أنس الدكالي، وزير الصحة، الذي تعرض لقصف شديد من قبلهم في جلسة مساءلة الوزراء، جراء تعثر إصلاح قطاع الصحة.

وقال نائب استقلالي، إن المركز الصحي للحاجب يغلق أبوابه ليلا، ويحتاج إلى « سكانير» طالب به سكان المنطقة وتلقوا وعدا منذ سنة دون نتيجة.

وهاجم النائب عبد الرزاق الوزاري، من الأصالة والمعاصرة، الطريقة التي يدبر بها القطاع الصحي في قلعة السراغنة، إذ بعد إغلاق « بويا عمر» تم بناء مستشفى لإيواء 1200 مريض مصاب بأمراض نفسية وعقلية وصرفت عليه 60 مليون درهم، وتجهيزات فاقت المليار السنتيم، لكن عوض أن يتم علاج المرضى والعناية بهم، تحول المستشفى إلى بناية مهجورة إلا من رجل حراسة.

وهاجم الفريق الاستقلالي الوزير الدكالي مؤكدا وفاة امرأة جراء عدم التدخل لتصفية دمها وهي التي انتظرت منذ العاشرة صباحا إلى السادسة مساء، لغياب الطبيب المختص الذي هرب من مستشفى وزان.

وانتقد توفيق كميل، رئيس الفريق البرلماني المشترك للتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، ضعف حكامة توزيع الموارد البشرية، مؤكدا أن حي سباتة بالبيضاء لا يتوفر على طبيب تخدير واحد، وبالتالي لن تجرى أي عملية جراحية، فيما يوجد أربعة أطباء تخدير بمستشفى واحد في حي آخر.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles