Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

العثماني: الأغلبية متماسكة

20.05.2019 - 15:01

أشاد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بالعمل الحكومي وتماسك الأغلبية رغم الاختلافات الحاصلة بين مكوناتها، واصفا الحصيلة المرحلية لحكومته بـ «الجيدة والمشرفة».

وأكد العثماني، في لقاء نظم، (الأحد الماضي) ببيت الصحافة في طنجة، أن العلاقات بين أحزاب الأغلبية في الوقت الراهن هي أكثر تماسكا مقارنة بالحكومات السابقة، مبرزا أن العمل الحكومي يسير بشكل «مرن ومتناغم» بالرغم من بعض التعارضات التي لاتصل إلى مستوى الخلاف الحقيقي.

كما نوه رئيس الحكومة بالقفزة التي حققها المغرب في التصنيف الخاص بمؤشر الرشوة، مبرزا أنه حسن ترتيبه بـ 17 رتبة، منتقلا من الرتبة 90 في عام 2016 إلى 73 في عام 2018، كما تحسن ترتيب المغرب في مؤشر مناخ الأعمال.

وعن تصاعد الاحتجاجات التي يشهدها المغرب في الفترة الأخيرة، اعتبر المسؤول الحكومي أن تزايد الاحتجاجات دليل على وجود حرية التعبير بالبلاد.

ومن الأسئلة المحرجة التي طرحت على العثماني، وتتعلق بعلاقة حزب العدالة والتنمية بقطر وتركيا، أوضح المتحدث أن حزب «المصباح» يلتقي مع حزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا فقط من خلال الاسم، وليست لديه أي علاقة استثنائية معه، لأن حزبه لا يمكن أن يلتقي مع حزب سياسي علماني لا يتوافق مع المرجعية الإسلامية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles