Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

الحكومة تساند الشرفي

20.05.2019 - 17:01

دخلت حكومة سعد الدين العثماني، على خط المواجهة المفتوحة بين زهير الشرفي، الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية، وبين أرباب المصحات الخاصة، وهيآت أطباء القطاعين العام والخاص، وذلك بسبب التصريحات التي أدلى بها خلال المناظرة الوطنية للجبايات، أكد من خلالها أن المصحات الخاصة لا تعلن عن 90 في المائة من مداخيلها للسلطات الضريبية، وترفض التعامل بالشيك، وتتلاعب بالفواتير وتفرض على المرضى الأداء النقدي الذي لا يحتسب في مسك المحاسبة.

وقال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هناك قواعد تؤطر عمل الحكومة والإدارة، ومن بينها الالتزام بالحماية القانونية لأطرها وموظفيها، وهذا مبدأ قانوني منصوص عليه وواضح وصريح.
وجاء رد الناطق الرسمي باسم الحكومة عن سؤال صحافي في ندوة رعاها عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي، أول أمس( الخميس) بالرباط، مؤكدا أن الموضوع لم تتم مناقشته خلال المجلس الحكومي، لكن لا بد من التأكيد على المبدأ الواضح الذي أطرته مختلف التشريعات، وهو الحماية القانونية لموظفي الحكومة والإدارة. وانتقدت النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر ما وصفته بالتهجم غير المسبوق الذي شنه أحد كبار مسؤولي وزارة الاقتصاد والمالية على الجسم الطبي الممارس بالقطاع الخاص، مضيفة أن ما جرى يعد تشهيرا.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles