Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

إبعاد بنعزوز عن رئاسة فريق “البام”

10.06.2019 - 15:02

بدا حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حازما في مواجهة رئيس فريق حزبه بالغرفة الثانية، وابن الريف، ليعلن في قرار جديد، عزله من منصب الرئاسة، وانتداب عبد الكريم الهمس، عضو المكتب السياسي ورئيس جماعة أكنول وعضو مجلس جهة فاس مكناس رئيسا وناطقا باسم الفريق.

وأعلن أمين المجلس، خلال افتتاح جلسة الأسئلة الشفوية الثلاثاء الماضي، توصل رئاسة المجلس بإخبار من فريق “البام” بانتداب الهمس، رئيسا للفريق وناطقا رسميا باسمه، في خطوة تنذر بالمزيد من التداعيات، بشأن المبالغ المالية المتحصلة من مساهمات مستشاري الفريق، تتجاوز حسب بعض المصدر 400 مليون.

ويأتي القرار الجديد، بعد إشهار بنشماش سلاح النظام الداخلي في وجه بنعزوز، بإحالته على لجنة التحكيم والأخلاقيات، وتجميد وضعيته رئيسا للفريق، إلى حين استكمال المسطرة القانونية المنصوص عليها في النظامين الأساسي والداخلي للحزب.

وأفادت مصادر “الصباح” أن قرار التجميد سبقته اتصالات مكثفة بين بنشماش وبنعزوز، بهدف البحث عن تسوية تنهي الجدل، وتطوي ملف مصير المساهمات المالية للمستشارين، مقابل تقديم استقالته من رئاسة الفريق، إلا أنه رفض، رغم تمديد المهلة ثلاث مرات.

وهدد عدد من المستشارين البرلمانيين بجر زميلهم إلى القضاء.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles