Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

ضبط “مقدم ” يغش في “الباك”

18.06.2019 - 13:29

تمكنت لجنة المراقبة والحراسة بإحدى ثانويات زاكورة من ضبط عون سلطة متلبسا بالغش أثناء اجتيازه لامتحان الباكلوريا، في صفوف المرشحين الأحرار، الأربعاء الماضي.
وأفادت المصادر، أن اللجنة ضبطت لدى العون، الذي يشغل رتبة «مقدم»، هاتفا محمولا داخل قاعة الامتحان، وقامت بسحبه وحجزه، مع تحرير محضر غش في حقه، قبل أن تأمر بإحالة المحضر على اللجنة الإقليمية لمحاربة الغش بجهة سوس ماسة درعة.
ويشار إلى أن حالة الغش هذه، ليست الأولى هذه السنة، إذ سبق لمراقبي امتحانات الباكلوريا للأحرار، أن حجزوا، السبت الماضي، ثلاثة هواتف محمولة لدى نور الدين قشيبل، برلماني «بيجيدي» يشغل منصب مستشار جماعي بقرية «با محمد» بتاونات، أثناء اجتيازه الامتحان الجهوي مرشحا حرا بثانوية العرفان بالرباط، وحرروا محضر غش في حقه.
وحسب ما أكدت وزارة التربية الوطنية، فإن عدد المرشحات والمرشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية لامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا خلال دورة يونيو 2019، التي جرت أيام 11 و12 و13 و14 يونيو 2019، قد ارتفع بنسبة 0.3 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، وبلغ 441 ألفا و65 مرشحا، منهم 332 ألفا و298 ممدرسا، و108 آلاف و767 من الأحرار، فيما ناهزت نسبة الإناث 48 في المائة من مجموع المرشحين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles