Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

بناصر يغادر الاستقلال ويلتحق بالأحرار

27.06.2019 - 13:21

قدم رفيق بناصر، القيادي الاستقلالي بالجديدة، استقالته من كافة تنظيمات حزب «الميزان»، في رسالة بعثها إلى نزار بركة، الأمين العام للحزب، وعلل بناصر الاستقالة بظروف شخصية.
وسبق للقيادي الاستقلالي أن قدم استقالته من المكتب التنفيذي للاتحاد العام للمقاولات والمهن، ومن عضوية مكتب حزب الاستقلال بالجديدة.
ويشغل بناصر حاليا عضوا بجماعة أولاد صالح، ونائبا أول لرئيس الغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات بالبيضاء سطات، وظل مستشارا بالغرفة الثانية للبرلمان لمدة 15 سنة.
وفسرت جهات متتبعة استقالة رفيق بناصر من حزب الاستقلال، حيث عمر طويلا، بأنه ضاق ذرعا بسلوك عدم الاعتراف بالخدمات التي ظل يسديها للحزب وتنظيماته في الجديدة وفي أولاد صالح بالشاوية.
ورأت الجهات ذاتها أن النقطة التي أفاضت الكأس وعجلت بانقطاع شعرة معاوية بين بناصر وحزب «الميزان»، التنكر للرجل وعدم إدراج اسمه ضمن قائمة أعضاء المجلس الوطني للحزب لمناسبة المؤتمر الأخير الذي حمل نزار بركة إلى الأمانة العامة.
إلى ذلك، ترى الجهات نفسها أن بناصر، وإن علل خروجه من حزب أمضى فيه فترة طويلة، وكان من أشد مناضليه شراسة في الدفاع عنه في كل المحطات الانتخابية والنضالية، بظروف لخصها بـ «الشخصية»، فذلك لا يخفي إطلاقا تغيير وجهته نحو التجمع الوطني للأحرار، وأن لقاءات في هذا الصدد تمت مع قياديين بحزب الحمامة رتبت لانضمام بناصر.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles