Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

خطاب العرش … “اليد الممدودة” للجزائر

02.08.2019 - 18:37

أكد الملك محمد السادس، في خطابه لمناسبة الذكرى العشرين لتربعه على العرش، التزام المغرب الصادق، بنهج سياسة اليد الممدودة، تجاه أشقائنا في الجزائر، وفاء لروابط الأخوة والدين واللغة وحسن الجوار، التي تجمع على الدوام شعبينا الشقيقين، حسب منطوق الخطاب.
وأشار الملك، إلى أن الروابط القوية التي تجمع شعبي الجزائر والمغرب، تجسدت في مظاهر الحماس والتعاطف، التي عبر عنها المغاربة، ملكا وشعبا، بصدق وتلقائية، دعما للمنتخب الجزائري، خلال كأس إفريقيا للأمم بمصر، ومشاطرتهم للشعب الجزائري مشاعر الفخر والاعتزاز، بالتتويج المستحق، وكأنه بمثابة فوز للمغرب أيضا، مضيفا أن الوعي والإيمان بوحدة المصير، وبالرصيد التاريخي والحضاري المشترك، هو الذي يدفع للتطلع بأمل وتفاؤل، للعمل على تحقيق طموحات الشعوب المغاربية، في الوحدة والتكامل والاندماج.
وشدد محمد السادس، على أن الاحتفال بعيد العرش، أبلغ لحظة لتأكيد تعلق المغرب بمغربية صحرائه، ووحدته الوطنية والترابية، معربا عن اعتزازه بما حققه المغرب من مكاسب على الصعيد الأممي والإفريقي والأوروبي، داعيا إلى مواصلة التعبئة لتعزيز المكاسب.
وأكد الملك، أن المغرب واضح في قناعته المبدئية، بأن المسلك الوحيد للتسوية المنشودة، لن يكون إلا ضمن السيادة المغربية الكاملة، في إطار مبادرة الحكم الذاتي، وتحت المظلة الحصرية للأمم المتحدة. وخلص الملك إلى أن التحديات الأمنية والتنموية التي تواجه المنطقة، لا يمكن لأي بلد أن يرفعها بمفرده.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles