Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

انتقال ستة من رجال السلطة ببرشيد

06.08.2019 - 15:43

شملت الحركة الانتقالية لرجال السلطة بإقليم برشيد، عددا محدودا من مسؤولي الادارة الترابية على المستوى المحلي.
وهيمن نصف رجال السلطة بدائرة الكارة على عدد المناصب، التي شملتها الحركة الانتقالية سالفة الذكر، إذ أحيل رئيس دائرة الكارة على التقاعد وعين خلفا له قادما من إقليم الفقيه بن صالح، فضلا عن تعيين عبد الهادي حربيلي، قائد أولاد زيان بالمنصب ذاته باقليم تطوان، ويعد الرجل من رجالات السلطة الذين آمنوا بالمفهوم الجديد للسلطة، وظل باب إدارته طيلة خمس سنوات مفتوحا لعموم المواطنين، إذ كان دائم الإصغاء لهموم السكان، ووقف في وجه سماسرة البناء غير القانوني والمستفيدين من تفريخ دور الصفيح.

وانتقل قائد رياح إلى إقليم الخميسات، بينما التحق قائد السوالم الطريفية بتارودانت وباشا برشيد بالنيابة عين قائدا بمكناس، في حين شملت الحركة الانتقالية لرجال السلطة قائد المقاطعة الثانية بباشوية السوالم وعين قائدا بأكادير.
وعينت الإدارة الترابية أربعة قياد، من بينهم عنصر نسوي بإقليم برشيد. وجاء تعيين رجل سلطة بتاء التأنيث في إطار الحركة الانتقالية لأول أمس (الخميس) لتعد استمرارا للحركة الانتقالية للسنة الماضية، بعدما جرى تعيين قائدة لأول مرة بإقليم برشيد وجرى تنصيبها مكلفة بالمقاطعة الإدارية للحي الصناعي، لعاصمة اولاد حريز.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles