Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

الجواهري يلزم البنوك بتوفير السيولة

16.08.2019 - 19:10

ألزم عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، البنوك بتوفير سيولة مالية بشكل دائم في شبابيكها الأتوماتيكية، طيلة فترة عيد الأضحى والأعياد التي يعرفها الشهر الجاري، لتفادي ما حدث خلال السنة الماضية، إذ تسبب نفاد السيولة بعدد من الشبابيك في مشاكل وصعوبات لعدد من الأشخاص الذين اضطروا إلى الاقتراض من أجل اقتناء أضحية العيد.
ووجه والي بنك المغرب مراسلة في 16 يوليوز الماضي، يحث مسؤولي المؤسسات البنكية على تعبئة مستخدميها والمتعهدين المتعاملين معها لضمان توفير السيولة، خلال هذه المناسبة، كما عقد اجتماع، خلال الأسبوع الماضي، خصص لدراسة الإجراءات التي اتخذتها المؤسسات البنكية والتأكد من وضعها كافة التدابير لضمان وجود سيولة، خلال فترة العيد، التي تعرف ارتفاعا في عمليات سحب النقود.
وأشارت مصادر من بنك المغرب إلى أن البنوك أكدت، خلال الاجتماع، أنها عبأت كل جهودها بتنسيق مع متعهديها الخارجيين، من أجل إعداد الشبابيك البنكية الآلية بشكل موثوق منه، سواء من الجانب التقني أو في ما يتعلق بتزويدها بالسيولة. كما اتخذ بنك المغرب كافة التدابير لضمان تغطية شاملة لحاجيات البنوك من العملة الائتمانية خلال هذه الفترة.
وتأتي هذه الإجراءات في سياق التخوفات التي أعلنت عنها جمعيات حماية المستهلك، التي حذرت من تكرار تجربة السنة الماضية. وطالبت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك المؤسسات البنكية بالحرص على احترام بنود العقود التي تنظم علاقاتها مع زبنائها وتمكينهم من سحب أموالهم في أي وقت.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles