Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

بنعبد الله: لا تفاصيل عن لقاء العثماني

11.09.2019 - 21:19

كشف محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، مساء الجمعة الماضي، في افتتاح المؤتمر الوطني الثامن للشبيبة الاشتراكية، عن كواليس لقاء جمعه بسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وقال إنه التقى العثماني من أجل مناقشة التعديل الحكومي المرتقب، مؤكدا أنهما لم يناقشا التفاصيل.
وأكد بنعبد الله أن اللقاء كان مناسبة لتأكيد ما ورد في بلاغ المكتب السياسي للحزب «التعديل نعم… لكن من أجل ماذا؟»، مضيفا أنه «إذ كان هناك تعديل، فمعناه أن هناك أوضاعا تنادي به، وهو ما يعني أن هناك حاجة إلى سياسة أخرى وتوجهات أخرى، من أجل جعل الاقتصاد الوطني يسير إلى الأمام، وقادرا على إنتاج الثرواث وإنتاج فرص الشغل». وأشار بنعبد الله إلى أن أوساطا بئيسة تروج، عن قصد، أن حزب التقدم والاشتراكية يشكل حجر عثرة أمام العمل الحكومي».
ونفى بنعبد الله أن يكون قد ناقش مع العثماني أمر مغادرة حزبه الحكومة، وأنه، على العكس من ذلك، «فرئيس الحكومة ناقش معه على أساس استمرار الحزب في الحكومة»، وأن القرار المتعلق بالمساهمة فيها أو عدمها، مرتبط بإرادة حزب التقدم والاشتراكية، انطلاقا من الأجوبة السياسية ومن المقترحات المرتبطة بالموقع الذي سيحتله».

» مصدر المقال: assabah

Autres articles