Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

فارس في افتتاح السنة القضائية بإسبانيا وفرنسا

16.09.2019 - 16:07

قضى مصطفى فارس، الرئيس المنتدب للسلطة القضائية والرئيس الأول لمحكمة النقض، أسبوعا حافلا بالأنشطة واللقاءات مع مسؤولين قضائيين بفرنسا وإسبانيا، على هامش انطلاق السنة القضائية بالبلدين.
وشارك مصطفى فارس ضيف شرف في حفل افتتاح السنة القضائية باسبانيا، الاثنين الماضي، بمقر المحكمة العليا بمدريد، كما حظي بعناية خاصة، إذ تقدم للسلام على العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس الذي ترأس جلسة افتتاح السنة القضائية. وقبل ذلك، حضر الرئيس الأول لمحكمة النقض والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بدعوة رسمية، الجمعة الماضي، مراسيم حفل تنصيب، «شانتال أريس»، الرئيسة الأولى لمحكمة النقض الفرنسية بالقاعة الكبرى بمقر محكمة النقض الفرنسية.
وتقلدت شانتال، المنصبة على رأس الهرم القضائي الفرنسي العديد من المناصب المهمة، آخرها رئيسة أولى لمحكمة الاستئناف بباريس، قبل أن يتم تعيينها في 3 يوليوز الماضي على رأس الهرم القضائي الفرنسي .
وأفادت مصادر قضائية أن مشاركة الرئيس المنتدب في هذين الحدثين الهامين يترجم متانة العلاقات المؤسساتية المغربية الفرنسية الاسبانية، المتميزة بجذورها العريقة والتي تعكس تاريخا قضائيا مشتركا غنيا ومؤشرا على الإرادة القوية لدعم آفاقها المستقبلية الواعدة.
وأضافت المصادر نفسها أن المناسبتين شكلتا فرصة لإجراء مباحثات عبر من خلالها، المسؤول القضائي المغربي، عن عمق العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين المغرب والبلدين الصديقين، ومنوها بالجهود المبذولة في عدة مجالات من أجل تكريس الشراكة وتعزيز التعاون القضائي، خدمة للعدالة وتكريسا للقيم المشتركة، داعيا إلى بلورة برنامج عمل مشترك يهم العديد من المجالات والقضايا ذات الأبعاد القانونية والقضائية والحقوقية والاجتماعية.
وأجرى فارس، على هامش اللقاءين المهمين مباحثات مع عدد من رؤساء المحاكم العليا، التي تنتمي لمدارس قانونية عالمية عريقة في أفق تعزيز الشراكة والتعاون معها.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles