Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

معارضو بنشماش يؤجلون المؤتمر

26.09.2019 - 11:37

قرر رفاق سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لـ”البام” تأجيل المؤتمر الوطني الرابع، الذي كان مقررا عقده نهاية الشهر الجاري.
واختار معارضو حكيم بنشماش، بعد نقاش مستفيض للتطورات الحاصلة في الحزب، خلال اجتماع اللجنة التحضيرية، أول أمس (السبت) بالبيضاء، بحضور قادة تيار المستقبل، تفويض صلاحية تحديد الموعد الجديد إلى رئيس اللجنة التحضيرية والأمين العام بالنيابة أحمد أخشيشن، ورئيس المكتب الفدرالي محمد الحموتي، بتنسيق مع رئيسة المجلس الوطني.
ويأتي قرار تأجيل المؤتمر، في ظل المساعي المتواصلة من أجل رأب الصدع داخل الحزب المعارض، والحديث عن المصالحة بين الطرفين، في ظل الاتصالات التي عقدتها المنصوري، في وقت سابق، مع الأمين العام، لبحث سبل إنهاء التوتر، والتوجه إلى المؤتمر الرابع بشكل موحد.
وبخلاف بيان المكتب السياسي للحزب، الذي كذب ما أسماها الإشاعات التي روجت لها بعض المنابر حول انخراط الأمين العام في مسلسل المصالحة، ونعته معارضيه برموز التمرد والانقلاب على قوانين الحزب ومؤسساته، اختار رفاق كودار التجاوب مع مبادرة فاطمة الزهراء المنصوري، التي أكدت عقد لقاء مع الأمين العام، خصص لبحث سبل التوجه إلى المؤتمر بشكل موحد، وتجاوز الأزمة الحالية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles